أفضل 10 مواقع للتخزين السحابي

نستعرض أفضل 10 مواقع للتخزين السحابي والتي يصل بعضها إلى غير محدود جيجا مجانا يواجه الكثير منا مشاكل مع المساحة سواء في الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسب ولذلك نقدم لكم الحل النهائي 

في البداية لنأخذ نبذة عن خدمة التخزين السحابي 

ما هو التخزين السحابي؟

هي أنظمة تخزين عبر الإنترنت أو خدمات كما هي معروفة أيضًا ب"السحابية" تتيح لك هذه الخدمة تخزين الوسائط الرقمية عبر الإنترنت عن طريق التحميل عبر جهاز الكمبيوتر أو الجهاز المحمول. رائع ولكن 

كيف يعمل؟

 بمجرد تنزيل البرنامج ذي الصلة وتثبيته، سيتم تِلْقَائِيًّا تحميل وتخزين أي ملفات (مثل الصور، على سبيل المثال) 

تنتقل إلى مجلد "النسخ الاحتياطي" المحدد مسبقًا في السحابة - يمكنك عادةً تغيير الإعدادات بحيث مزامنة البيانات إلى الأجهزة الأخرى أيضا. من الممكن أيضًا الوصول إلى بياناتك عبر متصفحك عن طريق تسجيل الدخول إلى حساب التخزين على الإنترنت الخاص بك على موقع الشركة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم معظم تطبيقات الجوال المجانية لتحميل وتنزيل الملفات. تتيح لك العديد من الخدمات مشاركة الصور والمستندات مع الأصدقاء والعائلة عبر روابط خاصة أيضًا.

هل هي آمنة؟

تتمثل أكبر مشكلة في استخدام التخزين السحابية في أمان البيانات، حيث أنك تعتمد على الخدمة للحفاظ على أمان ملفاتك ومستنداتك. ولكن إذا تم اختراق حسابك، فستتوفر ملفاتك على الفور - لذلك عليك دائمًا تقييم المخاطر قبل تحميل ملفات أكثر حساسية ولكن لا تقلق تستخدم شركات التخزين السحابية عادةً التشفير للحفاظ على أمان معلوماتك والتحقق من خطوتين لضمان وصول الشخص المناسب إلى الحساب، تشفير؟؟

ما هو التشفير؟

باختصار يعمل التشفير على تشويش بياناتك حتى لا يتمكن أي شخص غير مصرح له من الوصول إليها. 

قوة التشفير في ثلاثة مستويات تبدأ من 128 بت، وترتفع إلى 192 بت ومع 256 بت الأكثر أمانًا. يتضمن التحقق من خطوتين إرسال رسالة إليك وطلب منك الرد عند تسجيل الدخول أو تعديل حسابك للتحقق من أن لديك الصلاحية للقيام بذلك.

وللمزيد من المعلومات حول البيانات يمكنك زيارة موضوع (البيانات في الأجهزة الرقمية)

كيف أختار المساحة المناسبة؟

يعتمد مستوى التخزين الذي ستحتاج إليه على ما ستستخدمه من أجله. فإذا كنت عادة ما تنسخ المستندات ورسائل البريد الإلكتروني اِحْتِيَاطِيًّا فقط، فسيكون سعة 5 غيغابايت كبيرة بالنسبة إلى معظم المستخدمين. 

إذا كنت تريد نسخ الصور أو الموسيقى أو مقاطع الفيديو اِحْتِيَاطِيًّا، فربما تحتاج إلى المزيد.

من المستحيل تقدير عدد الملفات التي يمكنك تخزينها في بدل محدد تمامًا، نظرًا لأن ذلك يعتمد إلى حد كبير على دقة الصور / مقاطع الفيديو وجودة ملفات الموسيقى الخاصة بك. ولكن كقاعدة عامة، يجب أن يسمح 10 جيجابايت لحوالي 4000 صورة أو 12.5 ساعة من الفيديو عالي الدقة أو 2500 أغنية.

وفيما يلي أفضل 10 مواقع تخزين سحابي على الإطلاق:

Google Drive

إذا كان لديك حساب Google (على سبيل المثال ، إذا كنت من مستخدمي Gmail) ، فيمكنك استخدام  Google Drive  لتخزين الملفات والوصول إليها أينما كنت. حسابات Google مجانية في الإنشاء ولمزيد من المعلومات عن إنشاء حساب جوجل يمكنك زيارة الموضوع التالي (كيفية انشاء حساب جوجل)

ما تحصل عليه مجانًا:

  •  سعة تخزينية مجانية تبلغ 15 جيجابايت
  • يمكن الوصول إليها عبر: برامج المستعرض وiOS وAndroid وWindows

نظرًا لأن Google Drive يستخدم تفاصيل تسجيل الدخول إلى حساب Google الخاص بك ، فمن المهم أن تحافظ على أمانها. تقدم Google بعض النصائح المهمة حول الحفاظ على  أمان حسابك .

مع تشغيل Google Drive لثلاث خدمات ، يجدر أيضًا النظر في ما يمكنك مسحه قبل شراء مساحة أكبر. جرّب تحويل مستندات PDF إلى مستندات Google واحصل على نسخة نظيفة من البريد الوارد في Gmail. قد يكون من المفيد أيضًا مسح الملفات المحذوفة في سلة المهملات في Google Drive لأنها ستستمر في شغل مساحة.

زيارة

Box

على الرغم من أن Box يستهدف الشركات أكثر ، إلا   أنه يقدم خططًا شخصية أيضًا. كما هو الحال مع Dropbox ، يمكنك تثبيت تطبيق سطح المكتب للمزامنة بين القرص الصلب والسحابة.

ما تحصل عليه مجانًا: 

  •  ١٠ غيغابايت مع حد أقصى لحجم الملف يبلغ ٢٥٠ ميغابايت.
  • يمكن الوصول إليها عبر: iOS وAndroid وWindows Phone
  • وتطبيقات OS X وWindows  يتيح لك  Box for Office  أيضًا الوصول إلى ملفاتك وتحريرها من داخل برامج Office.

يوفر Box القدرة على مشاركة الملفات عبر الروابط بكلمات المرور وتواريخ انتهاء الصلاحية والوصول المقيد للتنزيل ، وكذلك تعيين المهام ، وترك التعليقات والحصول على إعلامات عند تغيير الملفات. هذا يجعله مفيدًا بشكل خاص إذا قمت بتخزين الملفات والوصول إليها من أجل العمل التعاوني بانتظام.

زيارة

One Drive

يعد OneDrive والذي كان (SkyDrive  سابقًا) مشهورًا مع فريق التكنولوجيا في MSE، وهو عبارة عن عرض تخزين مجاني على الإنترنت من Microsoft. يجب أن يكون لديك حساب بريد على Hotmail أو Live، ولكن نظرًا لأن خدمات البريد الإلكتروني هذه مجانية، فإن الأمر يستحق إعداد حساب واحد فقط لسعة التخزين المجانية.

ما تحصل عليه مجانًا:

  •  5 جيجابايت.  يحصل الطلاب على سعة تخزينية مجانية تبلغ 1 تيرابايت.
  • الوصول إليها عبر: iOS وAndroid وWindows Phone وOS X وWindows

يحتوي OneDrive على مجلدات "عامة" ومجلدات "مشتركة". تكون المجلدات المشتركة مرئية فقط لأشخاص محددين، ولكن تكون المجلدات العامة (التي يمكنك إيقاف تشغيلها) مرئية للجميع

زيارة

iCloud

إذا كنت من مستخدمي iPhone أو iPad ، فمن الأرجح أنك تستخدم Apple iCloud لإجراء نسخ احتياطي لبعض بياناتك على الأقل إنه مدمج بشكل جيد في نظام التشغيل iOS - على الرغم من أنه يعمل أيضًا على نظام Mac وWindowsالآن - ويقوم تلقائيًا بتحديث ملفاتك وتخزينها عبر جميع الأجهزةالمتصلة

ما تحصل عليه مجانًا:

  •  يأتي الإصدار المجاني مزودًا بسعة تخزينية تبلغ 5 غيغابايت يمكنك استخدامها للنسخ الاحتياطي للصور ومقاطع الفيديو والبريد والملاحظات والتقويمات وبيانات التطبيق وجهات الاتصال والمستندات
  • الوصول إليها عبر:   iOS وOS X وWindows

يتطلب iCloud إصدار iOS 5 أو إصدار أحدث على iPhone 3Gs أو إصدار أحدث أو iPod touch (الجيل الثالث أو الأحدث) أو iPad أو iPad mini ؛ Mac مع OS X Lion الإصدار 10.7.5 أو الأحدث ؛ كمبيوتر شخصي مع ويندوز 7 ، 8 أو 10.

تشمل ميزات iCloud الإضافية Family Sharing  - التي تسمح لما يصل إلى ستة من أفراد الأسرة بمشاركة iTunes و iBook's و App Store ، والصور - و Find My iPhone ، في حالة فقد هاتفك أو جهاز Apple ، مما يتيح لك تتبع ذلك وقفله.

زيارة

Dropbox

تم إطلاق Dropbox عام 2008،  وهو واحد من أكبر الأسماء في التخزين عبر الإنترنت. أسهل طريقة لاستخدامه هي تثبيته على جهازك ، والذي يسمح بالنسخ الاحتياطي التلقائي عبر تطبيقات الهاتف المحمول أو (المجلدات) على سطح المكتب.

ما تحصل عليه مجانًا: 

  • من خلال حساب Dropbox Basic ، يمكنك الحصول على 2 جيجابايت مجانًا ، على الرغم من إمكانية تعزيز ذلك عن طريق إحالة الآخرين إلى Dropbox. لكل شخص يقوم بالتسجيل عبر رابط الإحالة الخاص بك ، ستحصل على 500 ميجابايت إضافية ، بحد أقصى 16 جيجابايت.
  • الوصول إليها عبر متصفحك و iOS وAndroid وWindows Phone وOS X وWindows
  • يستخدم Dropbox الآن التحقق من خطوتين (في شكل نص إلى هاتفك المحمول) لتسجيل الدخول من الأجهزة الجديدة.

لا يمكن للمستخدمين الآخرين رؤية ملفاتك الخاصة في Dropbox إلا إذا قمت بدعوتهم على وجه التحديد أو وضعها في مجلد "عام". كن على علم بأن كل شيء في مجلدك العام ، بحكم تعريفه ، يمكن لأي شخص الوصول إليه.

زيارة

Amazon drive

على خطى جوجل ومايكروسوفت، تدير شركة أمازون العملاقة للتسوق عبر الإنترنت خدمة تخزين قائمة على الحوسبة السحابية تسمى " أمازون درايف"

ما تحصل عليه مجانًا: 

  • يحصل جميع عملاء على مساحة تخزين مجانية تبلغ 5 غيغابايت لمقاطع الفيديو والموسيقى والمستندات، بالإضافة إلى مساحة تخزين مجانية غير محدودة لصورهم لا يستحق الأمر الحصول على 79 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لهذا الغرض فقط، ولكن إذا كنت عضوًا بالفعل، فهذه مكافأة.
  • الوصول إليها عبر: لجميع الملفات iOS وAndroid وOS X وWindows.
  • للنسخ الاحتياطي للصور iOS وAndroid

أبلغ بعض المستخدمين عن مشكلات في Amazon Cloud Drive عند استخدام أحدث إصدار من Google Chrome ، لذلك إذا كنت تستخدم Chrome كمتصفح افتراضي ، فقد يكون من الضروري التبديل إلى متصفح آخر لتنزيل تطبيق سطح المكتب.

زيارة

BT Cloud

يحصل جميع عملاء النطاق العريض BT - قياسي أو غير محدود - على مساحة تخزينية مع BT Cloud . نظرًا لأن تستحوذ على حوالي ثلث سوق النطاق العريض في المملكة المتحدة ، فهناك الكثير من العملاء لديهم سعة تخزينية مجانية للاستفادة منها (والكثير منهم لا يعرفون ذلك).

ما تحصل عليه مجانًا:

  • يمكنك الحصول على 5 غيغابايت أو 100 غيغابايت أو 500 غيغابايت حسب حزمة النطاق الترددي العريض.ولمعرفة ذلك ، قم بتسجيل الدخول إلى My BT وانقر على زر BT Cloud ضمن My Extras.
  • الوصول إليها عبر: iOS وAndroid وWindows Phone وOS X وWindows.
زيارة

Degoo

من خلال موقع degoo بإمكانك الحصول على مساحة تخزينه تصل إلى 100GB كما يمكن الوصول إلى ملفاتك من خلال الجوال سواء على اندرويد أو ايفون ومع ذلك، الخدمة لديها العديد من القيود. أكبر واحد هو أنه يمكنك تحميل الملفات فقط من ثلاثة أجهزة. لا يوجد حد لعرض الملفات أو تنزيلها، على الرغم من ذلك - يمكنك القيام بذلك على أكبر عدد تريده من الأجهزة. تفرض الخطة المجانية الإعلانات، ويجب عليك تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل 90 يوما للتأكد من أن حسابك يبقى نشطا.

ما تحصل عليه مجانًا:

  • إمكانية تسجل الدخول على 5 أجهزة.
  • يمكنك الحصول على مساحة تخزينه إضافية من خلال دعوة أصدقائك; حيث تحصل على 5 جيجابايت على كل دعوة ناجحة.
  • التشفير
زيارة

Google Photos

إذا كنت ممن يحب حفظ كثير من الصور نقدم لك Google Photos والذي يتيح مساحة غير محدودة وعلى الرغم من أن Google Drive مضمن تِقْنِيًّا، فمن الملائم الانتقال إلى صور Google مباشرة إذا كنت تريد تخزين الصور ومقاطع الفيديو فقط. سيساعد أيضًا في تنظيم صورك، وهو مليء بالميزات الأنيقة للقيام بالمتعة والأشياء المفيدة معها.

ما تحصل عليه مجانًا:

  •  تخزين غير محدود للصور بدقة 16 ميجا بكسل أو أقل ومقاطع فيديو بدقة 1080 بكسل أو أقل. ستقوم صور Google بضغط الملفات أكبر من هذا، إذا كنت تريد الاحتفاظ بالخيار غير المحدود.
  • الوصول إليها عبر: متصفحك   وتطبيقات iOS وAndroid  و OS X وWindows.
  • تقوم ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي الاختيارية بحفظ أي صور ومقاطع فيديو حالية على جهازك. بمجرد تفعيلها ، ستوفر هذه الوظيفة أيضًا كل صورة أو مقطع فيديو تلتقطه بهاتفك منذ ذلك الحين.
  • يقوم مساعد صور Google بتنظيم صورك وترتيبها لك حسب التاريخ والموقع ، إلى ألبومات ومجموعات وقصص. يمكنه حتى اكتشاف بعض الوجوه واستنتاج الأحداث ، مما يسمح لك بالبحث عن طريق الكلمات الرئيسية بناءً على هذه.

هناك أداة أخرى داخل التطبيقات ، "Auto-awesome" ، تعمل تلقائيًا على تحسين الصور وإنشاء صور مجمعة وصور بانورامية وصور GIF معهم. يمكنك اختيار حفظها و / أو مشاركتها إذا أخذوا خيالك ، أو تجاهلها إن لم يكن.

زيارة

Flickr 

flickr المملوكة لشركة ياهو العملاقة للإنترنت، هي على الأرجح أفضل موقع لاستضافة الصور في العالم. تشبه شبكة التواصل الاجتماعي أكثر من كونها وسيلة تخزين، ينصب تركيزها على فرز ومشاركة صورك، على الرغم من أنه يمكنك استخدامها لإجراء نسخ احتياطي فقط إذا كنت ترغب في ذلك.

ما تحصل عليه مجانًا:

  •  أي شخص لديه حساب Yahoo (مجاني) يحصل على 1 تيرابايت من المساحة. ميزة واحدة على صور Google هي أنه لا يوجد حد لقرار الصور ومقاطع الفيديو التي تحمّلها.
  • الوصول إليها عن طريق:  متصفحك ،  iOS تطبيقات Android  وOS X وWindows.
  • فليكر موجه للغاية نحو مشاركة الصور مع الآخرين، وهو أحد الأسباب الشائعة لشعبية التصوير. كما يوفر أيضًا تحريرًا أَسَاسِيًّا للصور وعددًا قليلًا من المرشحات (على الرغم من أنه لا يشبه مقياس Instagram.

كما هو الحال مع صور Google، تحتوي تطبيقات Flickr على ميزة النسخ الاحتياطي التلقائي بحيث يتم حفظ كل لقطة التقطتها في السحابة. بالتساوي، تستخدم تقنية التعرف على الصور لترتيب الصور لتسهيل البحث من خلال مكتبتك.

زيارة
التالي السابق
1 Comments
  • Kareem Ali
    Kareem Ali الأربعاء, سبتمبر 29, 2021

    زائرنا الكريم نعمل بحرص على تحديث الروابط الخاصة بنا بشكل دوري، لا تترد في التعليق في حالة كان لديك مشكلة في استخدام موقعنا أو اقتراح.
    مع تحيات فرق الموقع 😄👋

اُكتُب تعْليقًا
comment url