افضل 6 مشغل فيديو لويندوز

البحث عن برامج تشغيل فيديو مجانية لتشغيل ملفات mp4 أمر مهم سواء كانت لتشغيل افلام مترجمة او موسيقى ولذلك انت في المكان الصحيح فيما يلي قائمة قمنا بجمعها بعدالنظر الى العديد من البرامج تم تلخيص 5 برامج مع مميزات رائعة يمكن الاختيار بينها وايضا يمكن اعتبارها بديل لمن قد يعتمد على البرامج الافتراضية التي تأتي مثبة مسبقا على الانظمة

اختيار البرنامج المناسب لجهاز الكمبيوتر ليس مهمة سهلة نظرًا لوجود العديد من البرامج المتوفرة في نظام Windows، أيضًا مع العدد المتزايد من تنسيقات الوسائط، واكبر مشكلة ان ليس كل مشغلات الوسائط المجانية قادرة على  تشغيل جميع التنسيقات مثل / KMV, FLV, AVI, MP4, MOV, إلخ

إذا كنت لا تزال تستخدم Windows Media Player ، فأنصح بتغيير. لأنه علي الرغم من ان مشغل الفيديو لا يزال يعمل علي ويندوز 10 ، ومتاح للتحميل من مايكروسوفت (في الوقت الراهن) ، فانه لم يتم تحديثه منذ عام  2009 وانها مجرد مسألة وقت قبل ان تنهي مايكروسوفت الدعم عنه.

بطبع دون ذكر انه يفتقر إلى الميزات التي تتوقعها من مشغل وسائط متعددة حديث ، بما في ذلك القدرة علي التعامل مع 4k ، 3d و الفيديو 360 درجه ، والاتصال مع خدمات البث ، ودعم لسماعات VR.

قائمة افضل مشغلات فيديو لويندوز

1. VLC Media Player

تحميل

مرن وقابل للتخصيص ومجاني - أفضل مشغل فيديو حتى الأن 

ما يميز VLC :

  • تشغيل الوسائط من اي مصدر.
  • يدعم الفيديو 360 درجه.
  • يدعم تحويل الملفات.
  • قابل للتوسعة عبر المكونات الإضافية.

سمعه برنامج VLC واسعة وممتازة. بخلاف المظهر فهذا البرنامج يركز على إنجاز المهمة ، ويقوم بذلك بشكل جيد.  

يمكن ان يكون استخدام VLC بسيطا مثل تحميل ملفات الموسيقي أو الفيديو ، أو يمكنك استخدامه لتشغيل الاقراص والجداول والمزيد مع الاستفادة من الخيارات مثل الترجمة ، ومزامنة الصوت والفيديو ، وفلاتر الصور والصوت. وكان VLC ميديا بلاير أيضا أول مشغل وسائط متعدده حرة تدعم 360 درجه للفيديو.

إذا كنت تحب فكرة التخصيص ،  يمكنك إنشاء المجموعة الخاصة بك. هناك أيضًا مجموعة من الإضافات لتوسعة وظائفها المثيرة للإعجاب بالفعل ، ولكن حتى بدون هذه الإضافات ، فإن دعم تنسيق VLC Media Player المدهش وتحكم التشغيل المدهش والأداء المذهل يجعله فائزًا.


2. 5KPlayer

تحميل

يأتي برنامج 5KPlayer بمفاجآت جديدة من نوعها ويمكن قول كملة واحدة لوصفه وهو المزج حيث يتيح لك تشغيل الفيديو والصوت وAirPlay وDLNA كما يدعم تحميل الفيديو من مواقع الويب وبهذا قد يعتقد البعض بأنه مدفوع ولكنه مجاني ويتميز بتثبيت سهل للغابة حيث يتم بنقرة زر

ما يميز Kodi :

  • يدعم 4K/1080p/360
  • يدعم فيديو DVD-IPTV
  • يدعم ملفات الصوت MP3-AAC-APE-FLAC
  • دعم البث المباشر
  • دعم ملفات الترجمة

و PVR تعني (Personal Video Recorder)  الفيديوهات الشخصية المسجلة 

وسواء كنت تريد تشغيل الفيديو UHD / الصوت / الراديو ، وتحميل محتويات على الإنترنت ، AirPlay النسخ المتطابق وDLAN مشغل الفيديو يوفر treasure house حيث يمكنك بناء مكتبة الوسائط المتعددة الشخصية الخاصة بك بشكل أنيق. من الآن فصاعدا ، يمكنك الوصول إلى مقاطع الفيديو عبر الإنترنت وإدارة قائمة قوائم تشغيل وقوائم تشغيل DLNA Share ، وفرز ملفات الصوت / مقاطع الفيديو المفضلة لديك ، وإنشاء قائمة تشغيل واحدة أو أكثر جديدة في مكتبة 5KPlayer كما يحلو لك.


3. Kodi

تحميل

تنظيم الوسائط الخاصة بك وتدفقها عبر الشبكة المنزلية

ما يميز Kodi :

  • بث الوسائط عبر المنزل.
  • قابل للتوسعة عبر المكونات الإضافية.
  • يمكن استخدامها بمثابة PVR

و PVR تعني (Personal Video Recorder)  الفيديوهات الشخصية المسجلة 

 ويدعم مجموعه واسعه من أجهزه التحكم عن بعد ، ويمكن تمديدها من خلال استخدام الإضافات. باختصار ، فانه يحتوي علي كل ما يمكن ان تريد من مشغل وسائط متعدد حرة. قد يجد الوافدون الجدد منحني التعلم شديد الانحدار ، ولكنه يستحق الجهد بشكل جيد.


4. MediaMonkey

تحميل

مشغل وسائط مع إدارة ملفات وتدفق متقدم

ما يميز MediaMonkey :

  • يدير الوسائط على محركات أقراص متصلة بالشبكة.
  • وضع العلامات التلقائي.
  • يزامن وسائل الإعلام مع الأجهزة المحمولة.

بالإضافة إلى أوضاع التشغيل الأساسية ، هناك أيضًا خيار jukebox والقدرة على دفع الوسائط إلى أجهزة UPnP و Chromecast و DLNA. إذا لم تكن جيدًا في حفظ مجموعة الموسيقى الخاصة بك بشكل صحيح ، فسوف يساعدك البرنامج على القيام بذلك تلقائيًا ، ويمكنك مزامنة المحتوى مع هاتفك أو مشغل الوسائط المحمول للترفيه أثناء التنقل.

الإصدار القياسي من MediaMonkey مجاني ، ولكن هناك أيضًا إصدارًا ذهبيًا يتضمن ميزات إضافية مثل حرق الأسطوانات بشكل أسرع ، والبحث المتقدم ، وتنظيم الوسائط الخلفية التلقائي.

يتوفر MediaMonkey كتطبيق Android ، ويمكن استخدام إصدار سطح المكتب كتطبيق محمول بحيث يمكنك أخذه معك على محرك أقراص USB.


5. GOM Player

تحميل

مشغل وسائط متعدده  سوف تستفيد منه في المستقبل

ما يميز GOM :

  • لا برامج ترميز إضافية المطلوبة.
  • يدعم فيديو بنطاق 360 درجة.
  • برامج اضافيه مجمعه.

GOM  هو "مشغل الوسائط الوحيد التي تحتاج " قد يبدو كبيرًأ قليلاً لكن يدعم عدد كبير لمجموعه من صيغ الوسائط  وإذا تعثرت عبر ملف لا يمكن تشغيله ، سيحاول المشغل تعقب الترميز الضروري لك.

ملاحظة!
انتبه اثناء تثبيت GOM Player لأنه سوف يطلب منك تثبيت ملحق المتصفح. وعلي الرغم من المظاهر ، فان رفض هذا الخيار لن يلغي التثبيت.


6. Media Player Classic Home Cinema

تحميل

مشغل وسائط مجاني خفيف الوزن مصمم خصيصًا للفيديو

ما يميز  Media Player Classic Home Cinema :

  • يتضمن معظم برامج الترميز.
  • يمكن ضبط التشغيل بشكل جيد.
  • لا أدوات لوضع العلامات.

يسمى Media Player Classic Home Cinema بهذا الشكل لأنه يعتمد على مظهر برنامج Media Player الأصلي الذي تم دمجه مع Windows ، ولكنه تطور إلى أبعد من بداياته المتواضعة.

كما يوحي الاسم ، فإن التركيز هنا يتم على الفيديو ، ولكنه يعالج الموسيقى جيدًا أيضًا. مع مجموعة هائلة من برامج الترميز المدمجة ، سيكون من الصعب العثور على ملف لا يمكن تشغيله.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url