5 خطوات قبل بيع لاب توب قديم

هناك خطوات يجب لقيام بها قبل بيع لاب توب القديم أو جهازك القديم في هذه المقالة نستعرض 5 خطوات يجب القيام بها قبل بيع جهازك القديم 

5 خطوات قبل بيع لاب توب قديم

هل تساءلت يوما عن ما يجب القيام به قبل بيع جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب القديم، في العادة عند الحصول على جهاز كمبيوتر جديد يميل الأشخاص عادةً إلى بيع الجهاز القديم أو تمرير الجهاز إلى شخص قريب منك إذا لم يجدوا استخدامًا له لاسترداد بعض التكلفة. ومع ذلك قد يكون إعداد الجهاز الأقدم للبيع أمرًا، مخيفا إلى حد ما نظرًا لأنه يحتوي على بياناتك الشخصية ولذلك سنعرض أهم الخطوال اللازمة لإعداد الكمبيوتر القديم وبيعه بشكل مناسب فيما يلي:

1. نسخ جميع الملفات احتياطياً

في البداية يجب عليك إنشاء نسخة احتياطية لكل ملفات. ويعتمد هذا الأمر على ما يوجد في جهازك سواء كانت ملفات أعمال أو ملفات تم تحميلها من الإنترنت أو يمكنك نسخ الملفات على فلاش USB خارجي أو أي سحابة تخزينية.

2. إلغاء ترخيص اي برنامج

بعد ذلك ، قم بإلغاء ترخيص أي برنامج أو ملفات رقمية لديك. يتضمن ذلك برامج مثل ( Adobe Creative Suite ) وتطبيقات  ( Amazon's Kindle ) والملفات التي تقوم بتنزيلها من المتاجر على الإنترنت مثل ( iTunes ).

3. تنسيق القرص الصلب الخاص بك بشكل آمن

 الطريقة الآمنة الوحيدة لتنظيف القرص الصلب بجهاز الكمبيوتر الخاص بك هي تهيئة بحيث تبدأ من نقطة الصفر. تستغرق هذه العملية وقتًا طويلاً ، ولكنها ضرورية قبل بيع الكمبيوتر إلى شخص غريب. لا تريد أي معلومات شخصية متبقية على القرص الصلب.

وبعد القيام بهده العملية ننصح باستخدام برنامج (Eraser) وهو برنامج يعمل على حذف الملفات بطريقة سهلة وبسيطة وبشكل آمن تماما.

تحميل

بعد الدخول إلى الموقع نقوم بإختيار باختيار النسخة من البرنامج والتي تكون في القمة.

4. إعادة تثبيت نظام التشغيل

في نظام التشغيل Windows 10 ، باستخدام ميزة "إعادة تعيين هذا الكمبيوتر" ، يمكنك مسح كل شيء على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بشكل آمن ، بما في ذلك ملفات التثبيت والإعدادات والتطبيقات والملفات الشخصية.

لإعادة ضبط جهازك ، قم بما يلي:

1. افتح الإعدادات - (Settings)

2. انقر على تحديث والأمن - (Update & Security)

3. انقر على استرداد  - (Recovery)

4. أسفل كلمة "إعادة ضبط هذا الكمبيوتر" - (Reset this PC) انقر على البدء - (Get started)

5. انقر فوق اختيار إزالة كل شيء - (Remove everything)

6. انقر فوق إزالة الملفات بتنظيف محرك الأقراص - (Remove files and clean the drive)

7. انقر فوق زر إعادة الضبط - (Reset)

بعد الانتهاء من الخطوات ، سيتم حذف كل شيء ، وسيتم إعادة تثبيت نظام التشغيل Windows 10 بالإعدادات الافتراضية. 

5. التنظيف

أخيرًا ، قم بتنظيف الكمبيوتر وجعله نظيفًا قدر الإمكان قبل بيعه. من المحتمل ألا يتم بيعه بسعر أكبر إذا كانت جيدة ، بل قد تكون أكثر سلاسة أيضًا. هذا يجعل الكمبيوتر أكثر جاذبية من الناحية الجمالية ، مما يسهل البيع.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url