أفضل برنامج لتحديث البرامج

البحث عن أفضل برنامج لتحديث البرامج أصبح أمرا في غاية الأهمية وذلك عائد لأننا دائما ما نواجه مشاكل متعلقة بتحديث التعاريف والبرامج في أجهزة الحاسب من تعاريف Wi-Fi إلى كيبورد ولذلك نتناول في هذه المقالة 11 برنامج لتحديث البرامج والتعاريف مجاني يستطيع حل هذه المشكلة التي تواجه معظم المستخدمين. 

أفضل برنامج لتحديث البرامج

Driver Booster:

يأتي معنا برنامج يعرفة معظم المستخدمين وهو  Driver Booster هو أفضل برنامج محدث لبرنامج التشغيل. ومتوافق مع جميع  إصدارات Windows  ويجعل تحديث برامج التشغيل بسيطًا.

كما يمكن جدولة Driver Booster للعثور تلقائيًا على برامج تشغيل قديمة. عند العثور على تحديثات جديدة ، يمكنك بسهولة بدء تنزيلها من داخل برنامج Driver Booster حتى لا تحتاج إلى الذهاب إلى متصفح الإنترنت للحصول عليها.

قبل تثبيت برنامج التشغيل ، يمكنك مقارنة إصدار برنامج التشغيل الجديد مع برنامج التشغيل المثبت حاليًا ، وهو أمر مفيد.

ما هو إيجابي سلبي
1 يقوم بتنزيل برامج التشغيل من داخل البرنامج هناك حاجة إلى اتصال بالإنترنت للبحث عن تحديثات برنامج التشغيل.
2 ينشئ نقطة استعادة قبل تحديث برامج التشغيل يظهر دائمًا زر "تنشيط الآن" للحصول على الإصدار المحترف.
3 يقوم بفحص التحديثات على شكل جدول زمني يحاول تثبيت برنامج آخر أثناء التثبيت.
4 لا يوجد حد للتنزيل والتحديثات سائق.
تحميل

DriverPack Solution:

يحتوي DriverPack Solution على واجهة مستخدم أسهل في الإستخدام من معظم الميزات الأخرى الموجودة في هذه القائمة. لا يوجد سوى عدد قليل من الأزرار وبالتأكيد لا توجد شاشات أو خيارات مربكة.

يدعم هذا البرنامج التنزيلات المجمعة والتثبيتات الآلية بحيث لا تضطر إلى النقر فوق أي برنامج تشغيل للتثبيت أو التحميل عند فتح SolutionPack Solution لأول مرة ، يمكنك اختيار تنزيل جميع برامج التشغيل وتثبيتها تلقائيًا أو اختيار البرامج التي تريد تحديثها بنفسك يدويًا.

هناك أيضًا بعض معلومات النظام الأساسية المضمنة في DriverPack Solution ، بالإضافة إلى البرنامج يمكنه تثبيت بعض البرامج الموصى بها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

يدعم DriverPack Solution أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 يتيح لك تثبيت برامج التشغيل القديمة حتى في حالة عدم الاتصال. لا يدعم عمليات الفحص المجدولة
2 يتم تنفيذ التنزيلات بسرعة. البرنامج غالبًا ما يكون بطيئًا
3 يمكن تثبيت برامج التشغيل دون أي مطالبات أو إدخال المستخدم. لا يمكن إخفاء برامج التشغيل لتجنب رؤيتها في عمليات الفحص
تحميل

 Snappy Driver Installer:

Snappy Driver Installer هو أداة أخرى لتحديث برامج التشغيل مجانية تشبه إلى حد ما DriverPack Solution ، المذكورة أعلاه. يمكنك تنزيل برامج تشغيل متعددة في آن واحد للعديد من أنواع الأجهزة المختلفة. بعد تنزيلها ، يمنحك البرنامج إمكانية الوصول الفوري لتثبيت التحديثات ... مع أو بدون اتصال بالإنترنت.

Snappy Driver Installer سهل الاستخدام للغاية ولا يحتاج حتى إلى التثبيت. هذا يعني أنه يمكنك استخدام شيء مثل محرك الأقراص الصلبة الخارجي لنقل وتثبيت برامج التشغيل التي تم تنزيلها إلى أي جهاز كمبيوتر آخر.

لدى Snapper Driver Installer أيضًا إعلانات صفرية ، ولا يحد من سرعات التنزيل ، ويمكنه تثبيت أكبر عدد ممكن من برامج التشغيل دون أي قيود.

يعمل هذا البرنامج مع كل من الإصدارات 32 بت و 64 بت من Windows 10 و Windows 8 و Windows 7 و Windows Vista و Windows XP

ما هو إيجابي سلبي
1 ليس لديه إعلانات جداول الفحص غير مدعومة
2 محمولة بالكامل (لا يلزم التثبيت) البرنامج ليس سهل الاستخدام مثل البرامج المشابهة
3 يقوم بتنزيل برامج التشغيل من داخل البرنامج
4 يدعم حاليا تثبيتات برامج التشغيل
تحميل

 Driver Talent:

إن برنامج Driver Talent (المعروف سابقًا باسم DriveTheLife ) هو برنامج سهل الاستخدام للغاية يتيح لك تنزيل برامج تشغيل الأجهزة من خلال برنامج حتى لا تضطر إلى البحث في الإنترنت عن روابط التنزيل الرسمية.

لا يمكن لهذا التطبيق فقط تحديث برامج التشغيل القديمة والمفقودة ولكن أيضًا إصلاح برامج التشغيل التالفة وعمل نسخة احتياطية لجميع برامج التشغيل المثبتة لك.

يتم عرض حجم برنامج التشغيل بالإضافة إلى تاريخ الإصدار ورقم الإصدار لك قبل تنزيله حتى تتمكن من التأكد من حصولك على ما تريد.

يتوفر إصدار بديل يتضمن برامج تشغيل الشبكة ويعمل دون اتصال بالإنترنت ، وهو مثالي إذا كنت بحاجة إلى تثبيت برامج التشغيل ولكن لم يتم تثبيت برنامج تشغيل الشبكة المناسب.

هناك أيضًا ميزة في Driver Talent تتيح لك تنزيل جميع برامج التشغيل الضرورية مسبقًا لجهاز الكمبيوتر حتى تتمكن من إعادة تثبيتها بسهولة في حالة إعادة تثبيت نظام التشغيل لاحقًا.

أثناء استخدام Driver Talent ، لاحظت أن البرنامج نفسه قد تم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بي في أقل من خمس ثوانٍ ، وتم تنزيل معظم تحديثات برنامج التشغيل بسرعة كبيرة ، وهو أمر رائع.

يمكن تثبيت Driver Talent في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 يقوم بتثبيت التحديثات بسرعة. قد يحاول برنامج الإعداد تثبيت برنامج غير ذي صلة.
2 لا يلزم تنزيل برامج التشغيل يدويًا - يتم تنزيلها من داخل البرنامج. التنزيل المجمع غير مدعوم (يجب عليك تنزيل كل برنامج واحد تلو الآخر)
3 البرنامج سهل الاستخدام. لا يمكن تخصيص جدول فحص برامج التشغيل القديمة
4 الحصول على نسخة احتياطية من التعاريف قبل كل تثبيت أو إلغاء التثبيت.

تنبية: يرجى الانتباه إلى أن بعض برامج مكافحة الفيروسات تحدد برنامج Driver Talent على أنه ضار. تستطيع أن ترى النتائج هنا . ومع ذلك فأن معظم برامج مكافحة الفيروسات تؤكد أنه نظيف .😊

تحميل

 DriversCloud:

DriversCloud (التي كانت تُسمى سابقًا Ma-Config) هي خدمة ويب مجانية تعثر على معلومات مفصلة حول أجهزتك وبرامجك ، بما في ذلك برامج التشغيل القديمة، يعمل هذا عن طريق تنزيل برنامج يتيح لمتصفح الويب جمع المعلومات من جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

من موقع الويب ، يمكنك العثور على فئات مثل وبرامج التشغيل ، والتشغيل التلقائي ، وتكوين الشبكة ، وغيرها من المناطق التي يمكنك تصفحها.

عندما تحتاج إلى تحديث برنامج التشغيل ، يمكنك مشاهدة المعلومات الكاملة حول تفاصيل برنامج التشغيل الجديد مقابل برنامج التشغيل المثبت حاليًا. يمكنك رؤية رقم الإصدار والشركة المصنعة واسم ملف INF وتاريخه ومعرف الجهاز.

يمكن لمستخدمي Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP و Windows 2000 تثبيت DriversCloud.

ما هو إيجابي سلبي
1 يتيح لك تثبيت تحديثات برنامج التشغيل التجريبي يجب تنزيل برامج التشغيل يدويًا
2 لديه الخيار لإظهار تحديثات برنامج التشغيل المعتمد من WHQL فقط لا يدعم التنزيلات الجماعية أو التحديثات
3 يظهر الكثير من تفاصيل التعاريف.
تحميل

 DriverIdentifier:

DriverIdentifier هو برنامج تحديث مجاني بسيط للغاية ، لكنه مفيد للغاية، يمكنك البحث عن برامج التشغيل إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت ، وهو أمر رائع إذا لم يكن برنامج تشغيل بطاقة الشبكة يعمل. عند اكتمال الفحص ، سيطلب منك DriverIdentifier حفظ قائمة برامج التشغيل في ملف HTML .

مجرد فتح ملف على جهاز كمبيوتر لا يكون لديك اتصال بالإنترنت حتى موقع DriverIdentifier يمكن أن يعتبر مرجع للنتائج مع قواعد البيانات الخاصة بهم. سيكون لدى برامج التشغيل التي تحتاج إلى تحديث رابط تحديث بجانبها.

هناك أيضا نسخة محمولة من DriverIdentifier المتاحة. يدعم DriverIdentifier برامج تشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 يعمل حاليا دون اتصال بالإنترنت. يجب تنزيل برامج التشغيل يدويًا من متصفح الويب الخاص بك.
2 يمكنك استخدامه كبرنامج محمول لن تحقق من برامج التشغيل القديمة على جدول زمني
3 سهل الفهم والاستخدام يجب عليك إنشاء حساب مستخدم [مجاني] قبل أن تتمكن من تنزيل برامج التشغيل
4 يتضمن معلومات مفيدة عن التعاريف
تحميل

 Free Driver Scout:

Free Driver Scout هو محدث برنامج تشغيل مذهل لأنه يوفر التحديث التلقائي الحقيقي . هذا يعني أن البرنامج سوف يبحث تلقائيًا عن أي تحديثات مطلوبة ، ويقوم بتنزيل التحديثات تلقائيًا ، ثم يقوم تلقائيًا بتثبيتها ، دون الحاجة إلى أي تدخل منك ، وهو ما لا يمكن قوله عن أي برنامج آخر في هذه القائمة.

يمكن استبعاد برامج تشغيل الأجهزة من الفحص باستخدام Free Driver Scout حتى لا تظهر كاحتياج إلى تحديث في المستقبل. ميزة أخرى رائعة في Free Driver Scout هي القدرة على النسخ الاحتياطي واستعادة برامج التشغيل. يتيح لك البرنامج إجراء نسخ احتياطي لبعض أو كل برامج التشغيل الخاصة بك ومن ثم استعادتها بسهولة مرة أخرى إذا كنت بحاجة إلى ذلك.

كما تم تضمين أداة في Free Driver Scout وهي أداة مفيدة للغاية تسمى أداة الترحيل الخاصة بنظام التشغيل . ستقوم بتشغيل هذه الأداة إذا كنت تريد تثبيت نظام تشغيل Windows مختلف على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

سيعثر على برامج تشغيل الجهاز لنظام التشغيل الجديد وحفظها في موقع مخصص ، مثل محرك أقراص فلاش . بعد ذلك ، عندما يكون لديك نظام تشغيل Windows آخر مثبت ، يمكنك استخدام الأداة نفسها لاستعادة برامج التشغيل الخاصة بنظام التشغيل بحيث لا داعي للقلق بشأن العثور على برامج تشغيل الجهاز مرة أخرى وهذه رائع للغاية.

ويعمل Driver Scout v1.0 في نظام التشغيل Windows 10 ، و Windows 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 يمكن تهيئتها لتحديث برامج التشغيل تلقائيًا. تجد برامج تحديث الأخرى مزيدًا من برامج التشغيل القديمة.
2 يمكن تنزيل برامج تشغيل متعددة بكميات كبيرة. قد يحاول برنامج الإعداد تثبيت برامج أخرى.
3 يدعم المقرر عمليات فحص التحديثات عفا عليها الزمن. لم يتم إصدار تحديث للبرنامج منذ وقت طويل.
تحميل

 Driver Easy:

Driver Easy استخدام برنامج آخر للبحث عن التحديثات التعاريف في ويندوز، وأنها حرة على حد سواء الشخصية و استخدام التجاري.

قم بجدولة الفحص باستخدام برنامج التشغيل. من السهل التحقق من وجود برامج تشغيل قديمة ويطالبك بتنزيل تحديث. يمكن جدولة الفحص يوميًا أو أسبوعيًا أو شهريًا ، عندما يكون جهاز الكمبيوتر خاملاً أو حتى في كل مرة تقوم فيها بتسجيل الدخول إلى Windows.

يعجبني برنامج Driver Easy الذي يمكن تنزيل برامج التشغيل من داخل البرنامج دون الحاجة إلى فتح مستعرض ويب خارجي. هناك ميزات إضافية مضمنة في Driver Easy أيضًا ، مثل عرض معلومات الأجهزة والمسح الضوئي لتحديثات برنامج التشغيل عندما لا يكون لديك اتصال بالإنترنت.

يمكن استخدام برنامج Driver Easy في أنظمة التشغيل Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 يتم دعم الجدولة للتحقق من تحديثات برنامج التشغيل تلقائيًا. تحميل برامج التشغيل ببطء.
2 يمكن استخدامها في المنزل وفي العمل. يجب تثبيت التحديثات يدويًا.
3 فحص سريع لبرامج التشغيل. لا يدعم التنزيلات المجمّعة.
4 يقوم بتنزيل تحديثات برنامج التشغيل مباشرة من داخل البرنامج. تتوفر بعض الميزات فقط بعد الدفع.
تحميل

 Device Doctor:

يعد Device Doctor برنامج تحديث برنامج التشغيل بسيطًا وسهل الاستخدام حقًا. يمكن تنزيله كبرنامج عادي أو كبرنامج محمول لا يحتاج إلى تثبيته، يمكنك جدولة عمليات الفحص للتحقق من وجود برامج تشغيل قديمة ثم عند العثور على تحديث ، سيتم نقلك إلى موقع ويب لتنزيله يدويًا.

نظرًا لأنه يتعين عليك تنزيل التحديثات خارج Device Doctor ، فقد تحتاج في بعض الأحيان إلى فك ضغط ملفات برنامج التشغيل قبل استخدامها. يمكنك القيام بذلك باستخدام أداة لفك ضغط الملفات مثل الأداة المضمنة في Windows أو أداة خارجية مثل 7-Zip.

يقتصر Device Doctor على تنزيل برنامج تشغيل واحد فقط في اليوم. إنه مصمم للعثور على برامج تشغيل Windows XP حتى Windows 10.

ما هو إيجابي سلبي
1 يتم تنزيل برامج التشغيل من داخل التطبيق. يحد من تنزيلات برنامج التشغيل إلى واحد يوميًا.
2 يتم فحص برامج التشغيل القديمة عندما يكون الكمبيوتر خاملاً. لا يظهر رقم وتاريخ إصدار برنامج التشغيل للتحقق من أن التحديث أحدث من التحديث الحالي
3 البرنامج سهل الفهم لن يتم تحديث برنامج التشغيل تلقائيًا بعد التنزيل
4 يمكن استخدامها كبرنامج محمول لا ينشئ نقاط إستعادة قبل تحديث برامج التشغيل
5 يظهر الإعلانات
تحميل

 DriverHub:

إن أداة تحديث برنامج DriverHub سهلة الاستخدام حقًا لأنها تقوم بتنزيل برامج التشغيل وتثبيتها لك وتحتوي على قسم كامل من البرنامج مخصص للاستعادة في حالة حدوث خطأ ما.

البرنامج نفسه لديه واجهة نظيفة مع فقط عدد قليل من أزرار القائمة. في الإعدادات ، توجد بعض الخيارات لتغيير مجلد التنزيل وتعطيل اختبارات تحديث البرنامج.

يمكنك إبقاء الأمور بسيطة وتثبيت ما يوصي به DriverHub ، أو يمكنك الانتقال إلى " الوضع المتقدم" لاختيار برامج التشغيل التي تحصل عليها ، ومشاهدة أرقام الإصدارات ، وتثبيت برامج تشغيل بديلة (على سبيل المثال ، برنامج تشغيل أحدث وليس الإصدار الحالي).

لا يرتبط قسم البرامج المفيدة في DriverHub ببرنامج التشغيل ولكنه يتضمن بعض الروابط المفيدة لأدوات مساعدة Windows ، مثل إدارة الأقراص ، وإدارة المهام ، وإعدادات إمداد الطاقة ، وإعدادات العرض ، وأكثر من ذلك.

يقول موقع DriverHub أنه سيعمل في نظامي Windows 10 و Windows 8 و Windows 7.

ما هو إيجابي سلبي
1 الواجهة حقا نظيفة وسهلة الفهم. قد يُطلب منك تثبيت برنامج آخر أثناء الإعداد.
2 يقوم بتنزيل برامج التشغيل تلقائيًا بعد النقر فوق زر التثبيت
3 تحميل بالجملة معتمد.
4 يدعم وضعًا سهلاً ومتقدمًا اعتمادًا على الطريقة التي تريد بها استخدام البرنامج.
تحميل

 DriverMax:

DriverMax هو برنامج Windows مجاني يمكنه تحديث برامج التشغيل القديمة. لسوء الحظ ، إنه محدود في مناطق قليلة.

بالإضافة إلى تحديث برامج التشغيل القديمة ، يمكن لـ DriverMax إجراء نسخ احتياطي لبعض أو كل برامج التشغيل المثبتة حاليًا ، واستعادة برامج التشغيل الاحتياطية ، واستعادة برامج التشغيل ، وتحديد الأجهزة غير المعروفة.

لقد وجدت أن DriverMax اكتشف عددًا أكبر بكثير من برامج التشغيل القديمة من أي برنامج آخر من هذه القائمة. لقد راجعت أرقام الإصدار مقابل برامج التشغيل المثبتة حاليًا ويبدو أنها كلها تحديثات صالحة.

يبحث DriverMax عن برامج تشغيل لأنظمة Windows 10 و 8 و 7 و Vista و XP.

ما هو إيجابي سلبي
1 لا مطالبات عند تحديث برامج التشغيل (يتم تثبيتها تلقائيًا). تم التعرف عليه كبرنامج محتمل غير مرغوب فيه (PuP) بواسطة بعض أدوات مكافحة الفيروسات.
2 يمكن اختيارياً تثبيت برامج التشغيل الموقعة فقط. لا يجد دائما التحديث الصحيح.
3 يتم تنزيل برامج التشغيل من داخل البرنامج يحصر تنزيلات برنامج التشغيل على اثنين في اليوم و 10 في الشهر.
4 يتيح لك أيضًا عمل نسخة احتياطية لجميع برامج تشغيل جهازك. يمكن تنزيل برنامج تشغيل واحد فقط في وقت واحد (لا يوجد خيار التنزيل المجمع).
تحميل
التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url