7 مواقع لكشف المواقع الاحتيالية

فحص الموقع المشبوهة أصبح في غاية الأهمية في العصر الحديث حيث أصبح الشراء عبر الانترنت رُوتِينًا في حياتنا ولهذا السبب أصبح كذلك من الضروري توفر أدوات يمكن من خلالها كشف المواقع الاحتيالية والتحقق من الروابط وفي هذا السياق نتناول في هذه المقالة 7 مواقع لكشف الموقع الاحتيالية والتحقق من سلامتها عبر روابط الـ URL الخاص بها.

هل الرابط الذي تستخدمة آمن ام لا سواء اكان قادم من صديق أو شخص غريب من غير الحكمة النقر على روابط لا تعلم إلى أين تؤدي

واحدة من أسرع المشكلات الأمنية نمواً في هذه الأيام هي الفدية والتي تنتشر غالبًا عن طريق النقر على الروابط الخطيرة في رسائل البريد الإلكتروني والشبكات الإجتماعية وغيرها 

بينما يجب أن تكون متيقظًا بشأن جميع أنشطتك عبر الإنترنت ، إلا أنه لا يضر الحصول على القليل من المساعدة. فيما يلي العديد من الأدوات للتحقق من سلامة الروابط. وذلك لحماية نفسك من احتيال الأنترنت

ما يفعلة مدقق الارتباط

هناك نوعان من عناوين URL

  1. عنوان URL بطول قياسي ، يبدأ بـ www ، متبوعًا باسم موقع الويب ، وينتهي بـ .com أو بعض نطاقات المستوى الأعلى الأخرى .
  2. عناوين URL مختصرة ، مثل goo.gl/V4jVrx .

لا يهم ما إذا كان الرابط الذي تلقيته هو عنوان URL بطول قياسي أو مختصرة. إذا كان ذلك خطيرًا بأي طريقة ، فيجب أن تنبهك أداة التحقق من الارتباط إلى هذا. إذا كانت الروابط ستنتقل بك إلى موقع ويب محفوف بالمخاطر ، فسيقوم مدقق الارتباط بتسليط الضوء على هذا على الفور. وبالمثل ، ينبغي الإبلاغ عن الروابط المباشرة للبرامج الضارة والفدية والمخاطر الأخرى عن طريق هذه الأدوات.

لذلك سوف تساعدك المواقع التالية على كشف حقيقة تلك الروابط محتالة ام لا. تحقق أكثر من واحد في أي وقت لتعطيك أفضل النتائج.

موقع Kaspersky VirusDesk

زيارة

إذا كنت تفضل الحصول على توصيات الأمان الخاصة بك من شركة الحماية Kaspersky المشهورة عالميًا ، فيجب أن تجرب VirusDesk. هذه أداة ثنائية الغرض لا تتحقق فقط من الروابط لمواقع الويب التي يحتمل أن تكون محتالة ، ولكنها تقبل عمليات تحميل الملفات المشبوهة. يقدم كلتا الميزتين عبر حقل لصق / سحب وإسقاط ارتباط مخصص.

لاستخدام Kaspersky VirusDesk للتحقق من الارتباط ، أدخل عنوان URL وانقر فوق مسح . سيتم إعلامك بسرعة ما إذا كان عنوان URL الهدف آمن أم لا. إذا كان لديك سبب للاعتراض على نتيجة "آمنة" ، يمكنك النقر فوق الزر "لا أوافق على نتائج المسح".

هذا سوف يدفع الباحثين في كاسبرسكي لمعرفة المزيد. سيعلمونك بنتائجهم عبر البريد الإلكتروني إذا تركت عنوانك.

  ScanURL

زيارة

يجب عليك أن تنظر إلينا ScanURL ، وهو موقع مستقل يأخذ طلبات استعلامات الروابط بجدية عبر اتصال HTTPS آمن . على الرغم من أن شاشة إرسال الرابط مدعومة بالإعلانات ، إلا أن النتائج جيدة.

يقوم ScanURL باستطلاع Google Safe Browse و PhishTank و Web of Trust ويوفر معلومات حول سجل Whois للموقع الذي تم الاستعلام عنه. ستشير النتائج التي تم إرجاعها على الفور إلى ما إذا كان يجب عليك زيارة الموقع وترافقك توصية ScanURL. تجنب الموقع إذا كانت النتائج تسرده على أنه خطير.

يتم فحص عدة مواقع (بما في ذلك بعضها في هذه القائمة) وأدوات بواسطة ScanURL لأنه يجمع النتائج. بمجرد تحميل صفحة نتائج ScanURL ، يتم تطبيق عنوان URL دائم. يمكنك نسخها ولصقها لمشاركتها مع الأصدقاء أو العائلة أو الأشخاص المعنيين بخلاف ذلك للرجوع إليها. مفيد!

ملاحظة : ليعمل الموقع قم بإيقاف مانع الإعلانات

 PhishTank

زيارة

بدلاً من التركيز على البرامج الضارة ، ينبهك PhishTank إلى مواقع التصيد. ولكن المبدأ هو نفسه. بمجرد إدخال عنوان URL الذي تشك في أنه يؤدي إلى عملية خداع ، فسيقوم PhishTank بسحبه. إذا كان الرابط "في الخزان" بالفعل ، فستحصل على نتائج فورية. خلاف ذلك ، سوف تحصل على رقم تتبع. للأسف ، ليس من السهل التحقق من ارتباط التصيد الاحتيالي كما هو الحال تلقائيًا في التحقق من بعض روابط البرامج الضارة

هل تشعر بالقلق إزاء المواقع التي قد تؤدي إلى كشف بياناتك الشخصية؟ إذا كانت لديك أي معرفة بسرقة الهوية ، فستعرف أن الكثير من ذلك يحدث بفضل عمليات الخداع. PhishTank دائما تستحق الزيارة عند التحقق من الروابط.

 Google Transparency Report

زيارة

قد لا تكون الشركة الأكثر إدراكًا للخصوصية في العالم ، لكن Google تقدم خدمة مفيدة للتحقق من الارتباط. تقدم خدمة تقرير الشفافية الخاصة بهم حقلًا قياسيًا يمكنك من خلاله إدخال عنوان URL الذي تهتم به. بعد ثوانٍ قليلة ، ستخبرك النتائج التي تم التقاطها بواسطة برامج زحف الويب من Google بما إذا كان يمكن الوثوق بالموقع أم لا.

إلى جانب البرامج الضارة ، سينبهك Google Transparency Report إلى مخاطر التصيد الاحتيالي. تشعر بالقلق إزاء إعطاء معلوماتك الشخصية عن طريق الخطأ؟ يحتمل أن يكون الخداع مصدر قلق أكبر من البرامج الضارة ، لذلك من المنطقي التأكد من أن الموقع الذي تخطط لزيارته لا يسرق هويتك.

  VirusTotal 

زيارة

يقدم VirusTotal أداة مسح متعددة الوظائف قائمة على المستعرض ، "يحلل الملفات المشبوهة وعناوين URL للكشف عن أنواع البرامج الضارة." ثم يتم مشاركة نتائج الفحص مع مجتمع الأمان عبر الإنترنت.

أداة بسيطة من شأنها أن توفر لك نتائج فورية ، كما يوفر VirusTotal تطبيق Android و Windows.

للمطورين ، تقدم VirusTotal أيضًا واجهات برمجة تطبيقات عامة وخاصة. بينما تقتصر على المشروعات غير التجارية ، يمكن استخدامها لإنشاء أداة مسح الملفات والارتباط الخاصة بك على موقع الويب الخاص بك.

 Norton Safe Web

زيارة

أنتجت شركة نورتون العملاقة لمكافحة الفيروسات مدقق ارتباط آمن ، والذي يقوم عادةً بفحص موقع بحثًا عن برامج ضارة. يعد استخدام أداة توفرها شركة لها سمعة مثل Norton's خطوة ذكية. والأفضل من ذلك ، أن Norton Safe Web يقدم حتى أداتين أخريين.

أحدهما هو Norton Safe Search Extension ، وهو امتداد Chrome يضيف وظيفة البحث الآمن السريع إلى متصفحك. سيعرض كل بحث تقوم بتشغيله في المستعرض النتائج التي تم فحصها بواسطة Norton. يمكنك أيضًا تثبيت ملحق الصفحة الرئيسية لـ Norton لتجربة Norton-safety الكاملة.

 URLVoid

زيارة

أخيرًا ، هناك URLVoid ، أداة لمساعدتك على "اكتشاف مواقع الويب التي يحتمل أن تكون ضارة." كما هو الحال مع الأدوات الأخرى ، ما عليك سوى إدخال عنوان URL المشتبه فيه وانتظر الموقع للتحقق منه. ستجد معلومات حول عنوان URL وتاريخه ، وأي علامات سوداء ضده ، وموقعه إذا تم نشر هذه المعلومات على الملأ.

يتم أيضًا عرض قائمة بالخدمات التي يستخدمها URLVoid لإنشاء نتائجها ، مع أسماء مشهورة مثل Avira و BitDefender و PhishTank.

إذا كنت بحاجة إلى فحص عنوان IP ، فإن URLVoid يقدم خدمة مصاحبة ، IPVoid .

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url