مفهوم الواي فاي وكيف يعمل

ما هو WiFi والى ما يشير هذا المصطلح وكيف يعمل قد لايعلم أكثر الناس هذا ولكن WiFi هي تقنية تستخدم موجات الراديو لتوفير اتصال الشبكة. يتم إنشاء اتصال باستخدام محول لاسلكي لإنشاء نقاط اتصال - مناطق قريبة من جهاز توجيه لاسلكي متصل بالشبكة وتسمح للمستخدمين بالوصول إلى خدمات الإنترنت. ستعرض هذه المقالة أساسيات WiFi حتى يكون لديك فهم أفضل لوصولك إلى الإنترنت.

انتشرت التكنولوجيا اللاسلكية على نطاق واسع مؤخرًا ويمكنك الاتصال في أي مكان تقريبًا ؛ في المنزل ، في العمل ، في المكتبات والمدارس والمطارات والفنادق وحتى في بعض المطاعم. 

تعرف الشبكات اللاسلكية باسم شبكات WiFi أو 802.11 لأنها تغطي تقنيات IEEE 802.11. تتمثل الميزة الرئيسية لشبكة WiFi في أنها متوافقة مع كل نظام تشغيل وجهاز ألعاب وطابعة متقدمة تقريبًا. 

مفهوم ومعنى WiFi ؟ 🤔

قد تتفاجأ عندما تسمع أن العديد من الأشخاص لا يعرفون فعليًا أن WiFi عبارة عن مصطلح مختصر. حتى أولئك الذين لا يعرفون دائمًا ما يمثله WiFi. هناك عدد من النظريات حول معنى المصطلح ، ولكن التعريف الأكثر قبولًا للمصطلح في مجتمع التكنولوجيا هو Wireless Fidelity والذي ليس له ترجمة دقيقة باللغة العربية 

كيف يعمل WiFi ؟

مثل الهواتف المحمولة ، تستخدم شبكة WiFi موجات الراديو لنقل المعلومات عبر الشبكة. يجب أن يشتمل الكمبيوتر على محول لاسلكي يقوم بترجمة البيانات المرسلة إلى إشارة راديو. سيتم إرسال هذه الإشارة نفسها ، عبر هوائي ، إلى وحدة فك الترميز المعروفة باسم جهاز التوجيه . بمجرد فك تشفيرها ، سيتم إرسال البيانات إلى الإنترنت من خلال اتصال Ethernet سلكي. 

نظرًا لأن الشبكة اللاسلكية تعمل كحركة مرور في اتجاهين ، فإن البيانات التي يتم تلقيها من الإنترنت سوف تمر أيضًا عبر جهاز التوجيه لتشفيرها في إشارة الراديو التي سيتم تلقيها بواسطة المحول اللاسلكي للكمبيوتر. 

ما هو 802.11 ؟

غالبًا ما يتم الحديث عن ذلك بالاقتران مع Wi-Fi ، 802.11 أو IEEE 802.11 ، عبارة عن مجموعة من البروتوكولات التي تحدد نوع الاتصالات التي يمكن أن تحدث على شبكة Wi-Fi على ترددات لاسلكية مختلفة.

قبل التغيير الأخير في اصطلاح التسمية ، كان 802.11 أيضًا مكونًا رئيسيًا من الاسم لكل جيل متتالي من اتصال Wi-Fi. عادةً ما يتم الاحتفاظ به بحرف أو سلسلة من الحروف ، إلا أنه لا يزال جزءًا من الاسم التقني لكل جيل من شبكات Wi-Fi ، على الرغم من أن هناك الآن مخططات تسمية أبسط مستخدمة ، والتي تم تصنيفها بواسطة الأجيال.

متى أُخترع الWiFi ؟

تم اختراع WiFi وأُصدر لأول مرة للمستهلكين في عام 1997 ، عندما تم إنشاء لجنة تسمى 802.11. يؤدي هذا إلى إنشاء IEEE802.11 ، والذي يشير إلى مجموعة من المعايير التي تحدد الاتصالات لشبكات المناطق المحلية اللاسلكية (WLAN) كما ذكرنا أعلاه. بعد ذلك ، تم تحديد مواصفات أساسية لشبكة WiFi ، مما يسمح بنقل ميغابايت في الثانية من نقل البيانات لاسلكيًا بين الأجهزة. وقد أدى ذلك إلى تطور الأجهزة النموذجية (أجهزة التوجيه) لتتوافق مع IEEE802.11 ، وفي عام 1999 ، تم تقديم WiFi للاستخدام المنزلي.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url