كيفية تصوير شاشة ويندوز 10 و 8 و7

كيفية تصوير شاشة  صورة في ويندوز 7 و 8 و 10 بدون تحميل برامج شرح بالصور

تصوير الشاشة في ويندوز 10 و 8 و7

يوفر Windows طرق متعددة يمكن من خلالها تصوير الشاشة ، تسمى أحيانًا  screenshot . تعتمد الطرق على إصدار Windows الذي تستخدمه.

لقطات الشاشة في نظام التشغيل Windows 10:

يمكن أخذ لقطة من الشاشة في نظام التشغيل Windows 10 عن طريق الضغط على (Win + Shift + S). يفتح مفتاح الاختصار هذا قائمة قصاصات صغيرة في الجزء العلوي من الشاشة.

لديك ثلاثة خيارات لشكل الشاشة التي تريد التقاطها:

1. مستطيلة (Rectangular)
2. حر  (Freeform)
3. نافذة (Window)
4. ملء الشاشة (Fullscreen)

حدد نوع لقطة الشاشة التي تريد التقاطها. باستخدام Rectangular أو Freeform Snip ، انقر واسحب الماوس لتحديد منطقة الالتقاط. عندما تقوم بتحرير زر الماوس ، يتم حفظ الصورة إلى الحافظة الخاصة بك.

إذا قمت بتحديد Window ، فسيتم حفظ النافذة النشطة التي تحددها في الحافظة.

إذا قمت بتحديد Fullscreen ، فسيتم حفظ سطح المكتب بالكامل (بما في ذلك أي شاشات إضافية مرفقة) في الحافظة.

إذا قمت بتحديد الإخطار قبل اختفائه ، فسوف يفتح الصورة الخاص بك في Snip & Sketch ، الإصدار الجديد من Snipping Tool في Windows 10. أو يمكنك لصق لقطة الشاشة المنسوخة في محرر صور أو رسالة بريد إلكتروني أو OneNote أوتطبيقات غيرها.

لقطات الشاشة في ويندوز  (10 و 8 و 7)

بغض النظر عن إصدار Windows الذي تقوم بتشغيله ، يمكنك التقاط لقطة للشاشة لسطح المكتب بالكامل بالضغط على PrtScn (أو Print Screen ، أو على بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة Fn + Prnt Scrn ).

باستخدام PrtScn يأخذ لقطة للشاشة بالكامل ويقوم بنسخها إلى حافظة النظام.ومن هناك ، يمكنك لصق الصورة التي تريدها ، كما هو الحال في رسالة بريد إلكتروني أو في محرر صور مثل Microsoft Paint أو Gimp for Windows .

للصق الصورة، حدد المكان الذي تريد وضعه، ثم اضغط على Ctrl + V .

تعمل طريقة PrtScn أعلاه في جميع إصدارات Windows. ومع ذلك ، يوفر Windows 10 و Windows 8 طريقة إضافية تجعل التقاط الشاشة أسرع قليلاً.

اضغط على Win + PrtScn (أو Fn + Win + PrtScrn ). سترى وميض يشبه الكاميرا، مما يشير إلى أنه تم التقاط صورة للشاشة. بدلاً من الاضطرار إلى لصق الصورة في برنامج آخر ، وهنا ،

 يتم حفظ الصورة في مجلد الصور (Pictures) > لقطات الشاشة (Screenshots).

لقطات الشاشة الفردية ويندوز 10 و 8:

قد نريد في بعض الأحيان التقاط لقطة لنافذة واحدة ولا نريد تضيع الوقت في القص ولذلك لالتقاط لقطة شاشة لإطار واحد ، أولاً اجعل النافذة نشطة من خلال تحديد شريط العنوان (الجزء العلوي). اضغط على Alt + PrtScn . تم حفظ لقطة للشاشة النشطة فقط في الحافظة. يمكنك بعد ذلك لصق الصورة في برنامج أو موقع آخر ، مثل رسالة بريد إلكتروني أو تطبيق Microsoft Paint.

أخذ لقطة للشاشة بستخدام أداة Snipping:

تشتمل Microsoft على أداة مساعدة مضمّنة لنظام Windows تسمى Snipping Tool والتي تمنحك طريقة أخرى لأخذ لقطات للشاشة ولكن مع تحكم أكبر. يتوفر في إصدارات Windows بدءًا من نظام التشغيل Vista ، ولكن بعض الإصدارات تختلف عن بعضها البعض.

  # يتم دمج أداة Snipping في Windows في أداة جديدة تسمى Snip & Sketch. يتيح لك Snip & Sketch التقاط لقطات للشاشة مثل Snipping Tool ، ولكن أيضًا للتعليق والتقاط الصور. كلا الأدوات لا تزال متاحة للاستخدام في ويندوز 10.

1. اكتب snipping في مربع البحث وحدد Snipping Tool في نتائج البحث.

2. تختلف هذه الخطوة في إصدارات ويندوز السابقة. 

في WINDOWS 10 : حدد Mode  في قائمة Snipping Tool.

في WINDOWS 7 : 8 : حدد قائمة New .

وهناك عدة خيارات لشكل لقطة الشاشة:

1. يتيح لك Free-form Snip أخذ لقطة للشاشة بشكل حر. انقر مع الاستمرار على زر الماوس الأيسر وحرك الماوس لرسم المنطقة التي تريد التقاطها.
2. Rectangular Snip يستخدم النقرة والسحب لإنشاء منطقة مستطيلة على الشاشة.وسيتم التقاط كل شيء داخل المستطيل في الصورة.
3. Window Snip يلتقط نافذة بأكملها. بعد تنشيط Window Snip ، حرك الماوس إلى الإطار الذي تريد التقاطه. سيتم تحديد النافذة التي سيتم التقاطها. انقر بزر الفأرة الأيسر لإنشاء الصورة.
4. Full-screen Snip يلتقط صورة لسطح المكتب بأكمله ويفتح في أداة Snipping.

3.  بعد تحديد المساحة التي تريد التقاطها في الشاشة ، سيتم التقاط الصورة وفتحها في أداة Snipping . سيتم أيضًا نسخ الصورة إلى الحافظة أيضًا.

4. إذا لم تكن لقطة الشاشة بالشكل المتوقع ، يمكنك أخذ لقطة أخرى عن طريق تحديد new في القائمة.

5. عندما تكون راضيًا عن لقطة الشاشة الخاصة بك ، حدد Save As < File لحفظه أو اضغط على Ctrl + S للحفظ.

استخدام Delay to Capture في (Windows 10)

يوفر Windows 10 ميزة تأخير لعمل لقطات شاشة باستخدام أداة Snipping. يتيح لك التأخير إعداد سطح المكتب الخاص بك قبل أن يجمد البرنامج شاشتك.

1. انقر فوق Delay وحدد مقدار الوقت الذي تريد أن تنتظر فيه أداة Snipping قبل التقاط الصورة ، بحد أقصى خمس ثوانٍ

2. حدد New وقم بإعداد الشاشة بالطريقة التي تريدها أن تظهر بها قبل نفاد الموقت. على سبيل المثال ، إذا كنت تحاول التقاط قائمة ، فافتح تلك القائمة قبل نفاد الموقت. عندما ينتهي الوقت ، التقط لقطة الشاشة ، بما في ذلك القوائم المفتوحة.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url