مراجعة وتحميل برنامج Blender بالكامل

يعد برنامج Blender من أفضل برامج المونتاج السنمائي حيث يستخدم في صناعة أفلام الـ3D وشخصياتها والأكثر روعة أنه من البرامج المجانية مفتوحة المصدر غالبًا ما يعني الإصدار المجاني جودة منخفضة ، ولكن لحسن الحظ ليس هذا هو الحال مع Blender. نتعرف في هذه المقالة على كيفية تحميل برنامج بلندر من الموقع الرسمي ومراجعة على أهم مميزات البرنامج

مراجعة وتحميل برنامج Blender بالكامل

واجهة البرنامج:

يمكنك تخصيص الواجهة بالكامل من البدابة إلى النهاية. وذلك يشمل تقسيم إطار العرض الخاص بهم ، إلى تخصيصه بالكامل باستخدام برمجة بايثون.

الصعوبة Vs النتيجة:

في الحقيقة قد يكون العمل على البرنامج صعب في البداية ولكن عندما تتعلم الأساسيات وتحاول صناعة مجسمات في البداية ثم بعد إتقانها تحاول صناعة فيلم بسيط ستكون النتيجة تفوق التوقعات ولتحفيزك على التعليم فيما يلي فيلم تم أنتاجة بواسطة برنامج  Blender

إليك صناعات يستخدم فيها الـ 3D:

1. الألعاب:

تعتمد معظم الألعاب الحديثة وأكبر شركات الألعاب على بيئة الـ 3D من حيث الإنتاج و الإخراج.

2. السينما والتلفزيون:

تقوم معظم أفلام الانيميشن الحديثة على بيئة الـ3D.

3. التسويق:

نظرًا لأن الصور والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد يمكن أن تبدو نابضة بالحياة وخالية من العيوب في نفس الوقت ، يتجه أولئك الذين يبحثون عن الإعلانات بسرعة إلى فنانين ثلاثي الأبعاد لإنشاء إعلاناتهم. وهذا لا يشمل الإعلانات التلفزيونية فحسب ، بل الإعلانات المطبوعة أيضًا.

4. الهندسة:

غالبًا ما يستخدم المهندسون المعماريون فنانين ثلاثي الأبعاد لإنشاء تمثيلات لما يريدون مبنى لتبدو عند الانتهاء. يمكن أن يساعد ذلك في عرض المشروع على المستثمرين (ناطحة سحاب ، أو جسر ، أو مكتبة ، إلخ ...) أو في بيع منزل قبل بنائه.

5. العلاج:

النماذج ثلاثية الأبعاد الصحيحة تشريحيا تساعد الممارسين الطبيين على إنشاء خطط جراحية و محاكاة الأعضاء. تسمح البيانات الممسوحة ضوئيًا ، مثل بيانات voxel MRI للأطباء بأخذ لقطات ثلاثية الأبعاد لدماغ المريض أو أعضائه.

6. العلم:

وتساعد العلماء على محاكاة و دراسة كل شيء من الثقوب السوداء إلى الميكروبات.

7. التعليم:

إلى جانب إنشاء صور جذابة للكتب المدرسية ، يمكن أن تساعد النماذج ثلاثية الأبعاد التفاعلية يفهم الطلاب بشكل أفضل الموضوعات المتعلقة بالتشريح وعلم وظائف الأعضاء والجيولوجيا الهندسة والآثار والهندسة المعمارية أو الكيمياء.

8. كل شيء آخر:

مع صعود الطباعة ثلاثية الأبعاد للمستهلكين ، فإن الاحتمالات لا حصر لها حقًا. ثستطيع ان تنشأ قطع لعبتك الخاصة باللوحة ، واستبدال جزء الغسالة المكسور. العلماء حتى في طريقهم إلى طباعة الأعضاء البشرية ثلاثية الأبعاد.

المميزات برنامج Blender:

1. واجهة المستخدم:

كما ذكرنا أعلاه تستطيع تخصيص واجهة المستخدم بالكامل.

2. البرمجة النصية:

إذا كانت لديك خلفية عن البرمجة مع وجود مجتمع كبير من المتحمسين والمطورين ، يأتي Blender محملاً بمجموعة كبيرة من الإضافات التي يمكنك تشغيلها أو إيقاف تشغيلها بسهولة. على سبيل المثال منتج الأشجار والتضاريس واللبلاب والسحب.

3. تحرير الفيديو:

يأتي Blender مع محرر فيديو مدمج يسمح لك بتنفيذ الإجراءات الأساسية مثل قطع الفيديو والتوصيل ، بالإضافة إلى المهام الأكثر تعقيدًا مثل إخفاء الفيديو أو درجات الألوان. على سبيل المثال الألوان، التحكم في السرعة ، طبقات الضبط ، التحولات ، الإطارات الرئيسية ، الفلاتر والمزيد!

4. المحاكاة:

سواء كنت بحاجة إلى مبنى متداعي أو مطر أو حريق أو دخان أو سائل أو قماش أو حتى إنفجارات ، فإن Blender يقدم نتائج رائعة  في المظهر.

5. النحت السلس:

توفر أدوات النحت الرقمية القوة والمرونة المطلوبة في عدة مراحل من خط الإنتاج الرقمي. على سبيل المثال ، أثناء تصميم الشخصية والاستكشاف أو تصميم البيئة.

6. تأثيرات بصرية:

يتميز Blender بإنتاج الكاميرا الجاهزة وتتبع الكائنات ، مما يتيح لك استيراد اللقطات الخام وتتبعها وإخفاء المناطق وإعادة بناء حركات الكاميرا مباشرة في المشهد ثلاثي الأبعاد. إلغاء الحاجة للتبديل بين البرامج.

7. التصميم والنموذج:

إن مجموعة أدوات النمذجة الشاملة من Blender تجعل إنشاء النماذج وتحويلها ونحتها وتحريرها أمرًا في غاية السهولة. وكانت هذه بعض أهم المميزات التي يتميز بها برنامج Blender .

التحميل: 

يدعم البرنامج نظام تشغيل ويندوز و ماك و لينكس.

للتحميل أختر نوع نظام التشغيل

تحميل

التثبيت:

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url