أفضل 4 بدائل لتحميل تطبيقات أندرويد APK

الكثير منا يبحث من تطبيقات مثل ببجي النسخة الكورية ولا يستطيع الوصول اليها بسبب الحجم الجغرافي ولذلك نأتي لكم في هذه المقالة بأفضل البدائل الممتازة والتي من خلالها تستطيع تثبيت تطبيقات التي تريدها بلا حدود

تتخصص العديد من المواقع في تقديم ملفات APK للتنزيل. بعضها أفضل من البعض الآخر ، لذا استمر في القراءة إذا كنت ترغب في اكتشاف أفضل المواقع لتنزيل ملفات APK بأمان.

أفضل 4 بدائل لتحميل تطبيقات أندرويد APK

أهمية التحميل من موقع APK آمن:

في البداية يعد ملف APK (اختصارًا لحزمة Android) وهي الطريقة الأساسية لتوزيع تطبيقات أندرويد وتثبيتها. عند تنزيل تطبيق من Google Play ، فإنك تقوم بتنزيل ملف APK وتشغيله في الخلفية ، ولكن لا يمكنك الوصول إلى APK نفسه.

ونظرًا لأن ملفات APK تقوم بتثبيت التطبيقات على نظامك ، فقد تشكل تهديدًا خطيرًا للأمان. يمكن لأي شخص تعديل ملف APK قبل تثبيته ، ثم استخدامه لتثبيت البرامج الضارة وتشغيلها.

وبالتالي ، تحتاج إلى أن تتأكد من أن الموقع الذي تستخدمه موثوق به. يجب فحص جميع ملفات APK بدقة ولها تاريخ من الأمان والموثوقية.

1. موقع APKMirror

موقع APKMirror هو واحد من أكثر المواقع شعبية لتنزيل ملفات APK.

يمتلك الموقع ويديره نفس الفريق المسؤول عن موقع android police الذي يقرأ على نطاق واسع ، والذي يجب أن يطمئنك على أنك في أيد أمينة.

كما يمتلك موقع APKMirror سياسات ممتازة يتم العمل بها:

  • يتحقق الموظفون من جميع ملفات APK التي تم تحميلها على الموقع قبل النشر.
  • يطابق الموقع توقيعات التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات السابقة (لضمان توقيع المطورين الحقيقيين عليها).
  • تتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع التطبيقات الأخرى من نفس المطور للتحقق من شرعيتها.

خلاصة القول هي أنه إذا لم يتمكن موقع APKMirror من التحقق من صحة ملف APK ، فلن ينشر الملف. وبهذا ، لن تجد أي ملفات APK معدلة أو تطبيقات مقرصنة أو تطبيقات مدفوعة على الموقع.

كما، يمكنك الحصول على إصدارات قديمة لكل تطبيق، والاطلاع على المعلومات المختلفة التي تم سحبها من Google Play ، والوصول إلى قائمة التطبيقات ذات الصلة. إذا تلقى تطبيق قمت بتثبيته من APKMirror تحديثًا من Google Play بعد تثبيته على جهازك ، فسيتم ترقيته إلى أحدث إصدار تلقائيًا.

رابط الموقع:
تحميل

2. موقع APKPure

يمكنك القول إن أكبر منافس رئيسي لـ APKMirror هو APKPure. تم إطلاق الموقعين في نفس الوقت تقريبًا كما يدعم اللغة العربية ، يلتزم الموقع بالممارسات الأمنية الصارمة مثل APKMirror  للتأكد من أن جميع ملفات APK التي تقوم بتنزيلها آمنة وخالية من الفيروسات.

يتحقق APKPure من شرعية جميع التطبيقات قبل النشر باستخدام SHA1 (وهي دالة تجزئة للتشفير تأخذ مدخلات وتنتج قيمة تجزئة 160 بت تُعرف باسم ملخص الرسالة - تُعرض عادة كرقم سداسي عشري ، يبلغ طوله 40 رقمًا.) للتأكد من أن الشهادة آمنة. يجب أن تتطابق تواقيع التشفير للإصدارات الجديدة من التطبيقات مع الإصدارات المنشورة مسبقًا ، وتتم مطابقة التطبيقات الجديدة تمامًا مع برامج أخرى من نفس المطور.

ولهذا إذا كان لديك شكوك حول أمان التطبيق أو أصوله ، فلن تنشره الشركة على الموقع. لا توجد ملفات APK معدلة على موقع APKPure.

 من حيث سهولة استخدام الموقع ، يسحب APKPure لقطات الشاشة وأوصاف التطبيق والبيانات الوصفية العامة مباشرة من Google.

هناك أيضًا قائمة بإصدارات التطبيق السابقة في حالة رغبتك في التراجع إلى إصدار أقدم (إما بسبب الميزات أو الأخطاء).

يحتوي APKPure أيضًا على تطبيق أندرويد متاح. تحتاج إلى تحميل التطبيق لتثبيته ، ولكن بمجرد تشغيله ، يمكن أن يعمل كبديل لـ Google Play.

رابط الموقع:
تحميل

3. تطبيق Yalp Store

Yalp Store يختلف عن التطبيقات الأخرى - لا يوجد إصدار ويب. بدلاً من ذلك ، تحتاج إلى تثبيت التطبيق من موقع F-Droid ، والتطبيق في حد ذاته أحد أفضل البدائل لـ Google Play .

بمجرد تثبيت تطبيق Yalp Store على جهاز Android الخاص بك ، يمكنك استخدامه لتنزيل ملفات APK مباشرة من متجر Google Play. هذا يعني أنك لست بحاجة للقلق بشأن أي وسيط يحقن برامج ضارة في ملفات APK قبل الحصول عليها.

يمكن لـ Yalp Store تحديث التطبيقات في الخلفية. وأفضل ما في الأمر أنك لست بحاجة إلى امتلاك حساب Google لتنزيل ملفات APK من Google Play. قد يكون هذا اختيار ممتاز اذا كنت من الأشخاص الذين يشعرون بالقلق من ممارسات الخصوصية في Google.

رابط الموقع:
تحميل

4. موقع Aptoide

Aptoide هو عملاق آخر في عالم تنزيل APK ؛ لديها أكثر من 200 مليون مستخدم وكانت مسؤولة عن ستة مليارات عملية تنزيل. مثل APKPure ، كما يدعم كذلك اللغة العربية و يقدم الموقع تطبيق أندرويد الذي يتيح لك الوصول إلى المتجر وتنزيل ملفات APK مباشرة من جهاز أندرويد الخاص بك.

كانت الشركة أيضًا واحدة من أوائل الشركات التي تبنت تكنولوجيا blockchain والعملات المشفرة. الرمز المميز للموقع - يسمى AppCoins - يتيح للمطورين زيادة حصة أرباحهم ، من بين استخدامات أخرى.

تنبيه!
لماذا ليس المركز الأول باختصار لأنه يسمح للمستخدمين بإدارة أو انشاء متاجرهم الخاصة بالموقع وبالتالي قد تجد ملفات APK (تطبيقات) معدلة وبتم الإشارة اليها داخل الموقع لذلك كن حذرا إذا لم تكن منتبهًا ، قد تفوم بتنزيل واحد عن طريق الصدفة.

رابط الموقع:
تحميل

خطوات يجب القيام بها قبل تثبيت اي تطبيق خارجي:

بغض النظر عن المكان الذي تقوم بتنزيل ملف APK منه ، يجب عليك دائمًا التأكد من عدم وجود مفاجآت. يمكن للعديد من الخدمات فحص ملفات APK بحثًا عن البرامج الضارة. تستطيع استخدام المواقع التالية لفحص الملفات لضمان سلامة الملف :

1. موقع MetaDefender

تحميل

2. موقع VirusTotal

تحميل
التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url