ما هي الـ POST

تعريف الـ POST وشرح أنواع مختلفة من أخطاء الـ POST

الـ POST ، هي اختصار لــ Power On Self Test ، وهي مجموعة أولية من الاختبارات التشخيصية التي يجريها الكمبيوتر مباشرة بعد تشغيله ، بقصد التحقق من أي  مشكلات تتعلق بالأجهزة .

أجهزة الكمبيوتر ليست الأجهزة الوحيدة التي تعمل على الـ POST. حيث تقوم بعض الأجهزة والمعدات الطبية والأجهزة الأخرى أيضًا بإجراء اختبارات ذاتية متشابهة جدًا بعد تشغيلها.

قد ترى أيضًا اختصارًا لـ  Power OSelf Test - (اختبار التشغيل الذاتي) على أنه POST ، ولكن ربما لم يعد منتشر كثيرًا. تشير كلمة "post" في عالم التكنولوجيا أيضًا إلى مقالة أو رسالة تم نشرها على الإنترنت. و POST ، كما هو موضح في هذه المقالة ، ليس له علاقة بالمصطلح المرتبط بالإنترنت.

دور POST في عملية بدء التشغيل:

يعد اختبار Power On Self - (اختبار التشغيل الذاتي) الخطوة الأولى في تسلسل التمهيد أو كما يطلع عليه البعض الاقلاع. لا يهم إذا كنت قد قمت بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك  أو إذا قمت بتشغيله لأول مرة منذ أيام ؛ سيتم تشغيل POST ، بغض النظر عن ذلك. كما لا تعتمد الـPOST على أي نظام تشغيل محدد . في الحقيقة ، ليس هناك حاجة حتى إلى تثبيت نظام تشغيل على محرك أقراص ثابت حتى يتم تشغيل POST. هذا لأن الاختبار يتم من خلال BIOS الخاص بالنظام ، وليس أي برنامج مثبت.

يتحقق Power On Self Test - (اختبار التشغيل الذاتي) من وجود أجهزة النظام الأساسية وتعمل بشكل صحيح ، مثل لوحة المفاتيح والأجهزة الطرفية الأخرى  ، وعناصر الأجهزة الأخرى مثل المعالج وأجهزة التخزين والذاكرة .

سيستمر الكمبيوتر في التمهيد بعد POST ولكن فقط إذا نجح. يمكن أن تظهر المشاكل بالتأكيد بعد POST ، مثل تعليق Windows أثناء بدء التشغيل ، ولكن في معظم الأحيان يمكن أن تُعزى إلى نظام تشغيل أو مشكلة في البرامج ، وليس مشكلة في الأجهزة.

إذا وجد الـ POST شيئًا خاطئًا أثناء الاختبار ، فعادة ما تحصل على خطأ من نوع ما ، ونأمل أن يكون هناك خطأ واضح بما يكفي للمساعدة في بدء عملية استكشاف الأخطاء وإصلاحها.

ماذا سيحدث عند وجود خطأ في الـPOST ؟

تذكر أن الاختبار الذاتي هو مجرد اختبار ذاتي . أي شيء قد يمنع الكمبيوتر من الاستمرار في البدء سيطالب ببعض الأخطاء. وقد تأتي أخطاء في شكل وميض ، أصوات مسموعة، أو رسائل خطأ على الشاشة 

إذا فشل جزء من POST ، فستعرف قريبًا جدًا بعد تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ولكن كيفية اكتشافك تعتمد على نوع المشكلة وشدتها.

على سبيل المثال ، إذا كانت المشكلة تكمن في بطاقة الفيديو ، وبالتالي لا يمكنك رؤية أي شيء على الشاشة ، فلن يكون البحث عن رسالة خطأ مفيدًا مثل الاستماع إلى رمز صوت أو قراءة رمز POST مع POST بطاقة الاختبار .

على أجهزة كمبيوتر macOS ، غالبًا ما تظهر أخطاء POST كرمز أو رسم آخر بدلاً من رسالة خطأ فعلية. على سبيل المثال ، قد يعني رمز مجلد تالف بعد بدء تشغيل جهاز Mac أن الكمبيوتر لا يمكنه العثور على محرك أقراص ثابت مناسب للتمهيد منه.

قد لا تؤدي أنواع معينة من حالات الفشل أثناء POST إلى حدوث خطأ على الإطلاق ، أو قد يختفي الخطأ خلف شعار جهة تصنيع الكمبيوتر.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url