كيفية تقليل الجهد للعين عند استخدام الكمبيوتر

الآن بعد ان أصبح عمل الكثير من الناس من منازلهم بسبب عمليات الإغلاق بسبب تفشي فيروس كرونا ، أصبح من المهم منع إجهاد العين الرقمي . تميل مساحات المكاتب التجارية إلى الحصول على أثاث وإضاءة أفضل من الإعداد المؤقت للعمل من المنزل والذي يمكن أن يساهم بشكل كبير في زيادة إجهاد العين. ومع ذلك ، هناك الكثير من الطرق السهلة لمنع إجهاد العين وسنخبرك بكيفية تقليل ذلك.

طريق تقليل الجهد للعين:

1. حسّن وضعيتك:

قد تكون الطريقة التي تجلس بها هي السبب وراء عينيك المتعبة ، وفقًا للجمعية الأمريكية للسلامة والصحة المهنية. قبل البحث عن حلول برامج أو أجهزة لمشكلتك ، تحقق مما إذا كانت وضعيتك صحيحة. في كثير من الحالات ، تكون الشاشة أعلى أو تحت مستوى العين ، مما يؤدي إلى وضعية غير صحيحة.

إذا كنت تحرك رقبتك أو تتراخي للنظر إلى الشاشة ، فأنت تجهد عينيك. حاول استخدام حامل كمبيوتر محمول أو حتى كومة من الكتب لرفع الشاشة إلى مستوى العين. إذا كانت الشاشة أعلى من مستوى العين ، فحاول رفع الكرسي لرفع الشاشة إلى مستوى العين. بمجرد القيام بذلك ، جرب بعض التطبيقات التي ستساعدك على تقليل إجهاد العين.

2. قاعدة 20-20-20🧐:

تعتبر قاعدة 20-20-20 فعالة جدًا في تقليل إجهاد العين. ببساطة ، بعد كل 20 دقيقة من النظر إلى الشاشة ، انظر إلى جسم يبعد 20 قدمًا على الأقل لمدة 20 ثانية. مع ذلك ، فإن متابعة فترات الراحة التي تستغرق عشرين دقيقة ليست سهلة ، خاصة عندما تكون في منتصف العمل ، لذلك نقترح عليك تجربة تطبيق ويب مجاني يسمى Protect Your Vision

1. افتح موقع Protect Your Vision على الويب > انقر على Request permission and test notification لتسمح للموقع بعرض الاشعارات لأنه بهذه الطريقة يذكرك بأخذ قسط من الراحة.

2. اضغط على  Start PYV  > انقر على مربع الـ 20-20-20 > ثم حدد جدول استراحاتك من القائمة المنسدلة. يمكنك بأن تبدأ مع 20-20-20 (موصى به) أو 60-5 (استراحة لمدة خمس دقائق كل ساعة) أو مخصص (حيث يمكنك اختيار مدة كل استراحة والفاصل الزمني بين فترات الاستراحة).

3. سيظهر الآن موقّت يظهر لك الوقت حتى الفاصل التالي. يمكنك تعطيل إشعارات الصوت عن طريق النقر فوق رمز الصوت بجوار المؤقت. بمجرد رؤية الإشعار ، انقر فوقه ثم انقر فوق Take a break - (ابدأ فاصل). الآن ستصبح شاشتك داكنة طوال فترة الاستراحة. يجب أن تنظر إلى نقطة على بعد 20 قدمًا على الأقل. بدلاً من ذلك ، يمكنك النقر فوق Start Eyes Gymnastics على شاشتك ويظهر لك التطبيق بعض تمارين العين (تحريك العينين لأعلى ولأسفل ، وما إلى ذلك) التي يمكنك ممارستها بسرعة لتقليل إجهاد العين.

Protect Your Vision هو تطبيق رائع ، ولكن إذا كنت تريد شيئًا يغمق شاشتك تلقائيًا كل 20 دقيقة ، فجرّب FadeTop على Windows أو TimeOut على Mac . إنهم يحققون نفس النتيجة ، ولا يطلبون منك النقر على أي زر لبدء الفاصل.

3. الضوء الأزرق:

وفقًا  Vision Council - (لمجلس الرؤية) ، وهي واحدة من أكبر مجموعات الشركات المصنعة والموردين في الصناعة البصرية ، يعد الضوء الأزرق أحد أسباب إجهاد العين الرقمي . لجعل شاشتك صديقة للعين ، يمكنك الذهاب إلى الإعدادات وتعديل الخيارات المختلفة لتقليل إجهاد العين.

أول شيء يجب عليك فعله هو ضبط السطوع والتباين على مستوى مريح. إذا لم يكن مكان عملك يحتوي على الكثير من الضوء الطبيعي ، فقد ترغب في قطع الضوء الأزرق على الشاشة لمنح عينيك بعض الراحة التي تشتد الحاجة إليها. يمكنك القيام بذلك يدويًا عن طريق تغيير إعدادات العرض ، ولكن هذا ليس للجميع.

الخطوة التالية هي ايقاف الضوء الأزرق من الشاشة لتقليل إجهاد العين. يكون هذا أكثر فاعلية عندما تعمل تحت ضوء اصطناعي ، وليس مفيدًا لأولئك الذين يعملون خلال النهار في غرف بها الكثير من الضوء الطبيعي.

تقليل الضوء الأزرق على Android:

  1. على نظام التشغيل Android ، يمكنك الانتقال إلى Settings - (الإعدادات) > Display - (العرض).
  2. الآن اضغط على Night Light - (ضوء ليلي).
  3. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه تعيين المدة التي تريد أن تقطع فيها شاشة الهاتف الذكي الضوء الأزرق وتعديل درجة حرارة اللون إذا لزم الأمر.
  4. لاحظ أن هذه الميزة قد لا تكون متاحة بنفس الاسم في إصدارات مخصصة مختلفة من Android ، حيث يمكن تسميتها الوضع الليلي ، ووضع القراءة ، والدرع الليلي ، والعناية بالعيون ، وما إلى ذلك. تأكد من التحقق من إعدادات عرض هاتفك بدقة للعثور على هذا الاختيار.

تقليل الضوء الأزرق على iOS:

  1. على iOS ، يمكنك الانتقال إلى Settings - (الإعدادات) > Display & Brightness - (الشاشة والسطوع) .
  2. انقر الآن على Night Shift - (الفترة الليلية) .
  3. هنا يمكنك جدولته وفقًا لتفضيلاتك وضبط درجة حرارة اللون أيضًا.

قلل الضوء الأزرق على macOS:

  1. على نظام macOS ، انقر على شعار Apple في أعلى يسار الشاشة (يوجد في الشريط العلوي).
  2. انقر على Display - (العرض).
  3. انقر فوق علامة التبويب Night Shift وحدد المدة التي تريد قطع الضوء الأزرق من أجلها. لقد حددنا هذا ليوم كامل ، ولكن يمكنك ضبطه وفقًا لتفضيلاتك. يمكنك أيضًا الحصول على خيار لتحديد مدى سخونة أو برودة درجة حرارة اللون التي تريدها.

قم بتقليل الضوء الأزرق على Windows:

  1. في Windows 10 ، افتح Start Menu - ( قائمة ابدأ) .
  2. انقر على رمز الترس - (gear icon) على الجانب الأيسر.
  3. انقر فوق النظام - (System) ثم جهز العرض - (Display).
  4. الآن قم بتمكين Night Light - (ضوء ليلي). هنا يمكنك ضبط الجدول ودرجة حرارة اللون.
  5. إذا لم يكن إصدار Windows لديك يحتوي على هذه الميزة ، يمكنك إنجاز المهمة عن طريق تنزيل تطبيق مثل Flux.

قد تختلف الخطوات بحسب التحديثات المستمرة برجاء اعلامنا في التعليقات في حال كانت تسمية احدى الخطوات مختلف في التعليقات 😉👋

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url