7 مواقع لقياس وأختبار سرعة الإنترنت

كيفية أختبار سرعة النت وماهوأفضل موقع لقياس سرعة النت وكيفية قياس سرعة الإنترنت بشكل صحيح

كيفية قياس سرعة الانترنت او اختبار سرعة الانترنت من الامور التي اصبحت محط اهتمام الجميع في الوقت الحاضر وذلك لأن الإنترنت لم يعد ترفيها فقط، بل أصبح جزء اساسي من حياتنا العملية او الدراسية ومنذ أصبح الانترنت جزء مهم في الاعمال والدراسة خاصة بعد جائحة كرونا أصبح من ضروريات الحياة تقريبا.

وفقا لـمركز Pew للأبحاث عندما بدأ المركز في تتبع استخدام الأميركيين للإنترنت بشكل منهجي في أوائل عام 2000، كان حوالي نصف جميع البالغين على الإنترنت بالفعل. اليوم، 93٪ فأكثر، من البالغين الأميركيين يستخدمون الإنترنت.

حيث أوضح موقع SPEEDTEST ان سرعة الـ Download في الثانية في جميع انحاء العالم زادت بنسبة 26.5% في الفترة بين 2017-2018 ويبلغ متوسطة سرعة الـ Download الان 46.12 ميغابايت في الثانية، وسرعة الـ Upload 22.44 ميغابايت في الثانية

كيفية قياس سرعة الإنترنت بشكل صحيح

  • يجب ان يكون الاتصال على جهاز واحد وذلك تفاديا لحدوث اخطاء.
  • يجب ان يكون الاتصال في أحسن الاحوال والقصد هنا ان لا يكون في حالة تحميل سواء كان ملف وفيديو.
  • اختبار على مدار الوقت: ننصح باختبار السرعة في اوقات مختلفة على سبيل المثال اجر اختبار في وقت الذروة واخر في وقت حيث تكون السرعة في أفضل حال.

أفضل 7 مواقع لقياس واختبار سرعة الانترنت

تعدد المواقع والطرق والأساليب وبطبع المواقع ادناه تتميز بـ 4 نقاط أساسية في قياس واختبار سرعة الانترنت، سهولة الاستخدام حيث لا أحد يريد قضاء 15 دقيقة في تعلم كيفية اختبار سرعة الانترنت والتصميم والنطاق الواسع وعدم التحيز في نتائج الاختبار.

1.Speedtest.net

هو موقع شائع ومشهور مملوك من Ookla وهو اختيار رائع لأي شخص يرغب في اختبار اتصاله بغض النظر عن المنصة التي هم عليها تحتوي الخدمة على قائمة ضخمة من الخوادم والتي تكون في جميع انحاء الكوكب الذي تعيش فيه وهذا رائع لكي يسمح لك بالوصول الى نتائج أكثر دقة

وأكثر ما يتميز به الموقع هو منح المستخدمين اختيار حفظ السجلات والبيانات قد يعتقد البعض انها ميزة لا بأس بها ولكن قد اختلف معك وذلك لأنه باستخدامك لتلك البيانات تستطيع المقارنة. ومع ذلك فعندما استخدمنا الموقع لاحظنا وجود اعلانات والتي قد تسبب تداخلات في النتائج للمستخدمين الذين لديهم اتصال بطيء للغاية في البداية


2.speedof.me

قد يرى البعض أن موقع speedof.me مثل أي مواقع قياس سرعة ولكن قد يكون الامر مختلف لهواة الألعاب الأون لاين حيث يقدم الموقع خدمة مثيرة للاهتمام حيث يتم عرض الاختبار في رسم بياني مع توضيح السرعة والوقت وبهذا تستطيع معرفة مدى اتساق اتصالك.

وعند استخدام الموقع كان من الصعب رؤية النتائج وتفسيرها، ولكن اختلف الأمر عند استخدام النسخة المحمولة حيث يمكنك الوصول إلى المعلومة بشكل مباشر. وللأسف لا يمتلك الموقع كثير من الخوادم ولا يتيح حفظ البيانات والسجلات. حيث ما يتميز به الموقع وما يجذب انتباه الزوار قياس السرعة.


3.TestMy.net

موقع TestMy.net هو واحد من أكثر مواقع اختبار الإنترنت شمولا وهو مستقل ويعمل على HTML5 ويعمل لتحقيق هدفه دون أي إلهاء غير ضروري، وبالطبع لهواة المقارنة يوفر الموقع احصائيات لسرعة الإنترنت الخاص بك بواسطة ISP كما يمكنك إنشاء حساب لحفظ السجلات.

قد تكون النقطة السلبية هيا النتائج صعبة القراءة بسبب التفاصيل الكثير مثل موقع speedof.me ولكنها ليست صعبة الفهم بمجرد ان تعتاد عليها.


4.Xfinity Speed Test

يتميز موقع Xfinity بعدم وجود إعلانات كثيرة والإشعارات المتكررة والصفحات المنبثقة وما إلى ذلك مع الشكل المتناسق والتصميم سهل القراءة حاز على اهتمام الكثير حيث يقدم رسومات محدثة كما يمتلك إصدار للهاتف.

عند استخدام الموقع وجدنا أنه لا يوجد أي تحيز عند الاستخدام وان القراءات دقيقة ومتسقة وهناك مميزات قد يرغب البعض في استخدامها على سبيل المثال تغيير موقع المضيف أو تغيير البروتوكول كما يقدم الموقع نصائح للحصول على نتائج دقيقة.


5.fast

يمكن القول بأنه أكثر بساطة وسهولة من Xfinity، موقع Fast يستخدم خوادم Netflix قد ر تعلم ذلك ولكن تستهلك Netflix 15% من عرض النطاق الترددي في العالم لذلك عندما نتتحدث عن سرعة الإنترنت فهناك ايضا فائدة مشتركة حيث كلما كانت خدمتك ممتازة كلما امكنك مشاهدة المزيد.

خوادم netflix مثالثة لصنع القرار بين اختيار نوع الخدمة والشبكة كل ما عليك فعلة الدخول على الرابط وانتظار النتيجة النهائية.


6.Internet Health Test

يعد موقع Internet Health Test من أحد المواقع التي تقدم اختبار اتنرنت الأكثر شمولية في قائمتنا ومن هنا يمكن أن نقول إنه يمكن لأي شخص يبحث عن أكبر قدر ممكن من المعلومات عن سرعة الإنترنت فإن موقع Internet Health Test اختيار ممتاز حيث يعمل من خلال خوادم وواقع مختلفة بحيث يمكنك الوصول على مجموعة من البيانات والتي هي أقرب إلى الواقع من المواقع الأخرى.

مع وجود التصميم البسيط يقدم كذلك ميزات إضافية قليلة جدا وليس هناك الكثير من الإعدادات التي يمكن تغييرها كما أن الموقع ممتاز في المقارنة بين الخدمات حيث تستطيع اختبار كل شبكة، كما يمكنك إرسال النتائج ومشاركتها عبر البريد الإلكتروني وذلك قد يكون مفيد لمتخصصي تكنولوجيا المعلومات.


7.Speedsmart

يستند هذا الاختبار إلى لغة HTML5 وهو سهل الاستخدام ويمكن الوصول إليه عالميا ما سيعود عليك بأن هذا الاختبار سيوفر لك سرعات دقيقة وكذلك معلومات عن الـ ping وهو أمر رائع لأي شخص يعتمد على ذلك في الألعاب.

كما يتيح لك إنشاء حساب يمكن من خلاله مقارنة الاختبار الحالي مع اختبارات سابقة عبر أجهزة مختلفة، في النهاية يمكن القول بأنه موقع غير شامل ولك دقيق لمن يرغب في الحصول على معلومات خاصة بـالنبق (Ping).

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url