افضل برنامج مكافحة فيروسات لعام 2022

هناك العيديد من برامج مكافحة الفيروسات، ولكن قد تكون مجانية لفترة محدودة أو لا تعمل كما يجب إلا عند دفع مبلغ معين وذلك ليس بشرط ومن هنا جمعنا لك عزيزي الزائر الكريم برامج مكافحة فيروسات مجانية تماما وهيا الأفضل في نظام تشغيل ويندوز سواء كنت تستخدم ويندوز 10 أو 11 أو 7 أو 8 فإن البرامج التالية لها سمعتها بين المستخدمين فهيا توفر حماية مناسبة لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل على نظام ويندوز.

لسوء الحظ ، لا تتضمن برامج مكافحة الفيروسات المجانية جميع الميزات التي تحتاجها للحماية الكاملة ، ولكن من الأفضل حماية نفسك بأفضل مكافحة فيروسات مجانية من عدم وجود مكافحة فيروسات على الإطلاق.

بشكل عام، تحاول شركات الأمن السيبراني إغراءك بمنتجاتها المجانية، ولكنها بكل تأكيد تتطلع في النهاية إلى تحويلك إلى عميل مدفوع. إذا كنت تبحث عن أفضل حماية لجميع أجهزتك، فستحتاج إلى دفع ثمن برامج مكافحة الفيروسات المتميزة. لسوء الحظ، لا توجد طريقة للالتفاف حول هذا. ومع ذلك، إذا كنت تبحث فقط عن ماسح ضوئي بسيط مجاني للبرامج الضارة مع حماية ممتازة من الويب ، فإن جميع البرامج الموجودة في هذه القائمة ستكون جيدة يكفي بالنسبة لك.

افضل برنامج مكافحة فيروسات لعام 2022

1.🥇 Avira

تحميل

Avira Free Security for Windows هو برنامج حماية من الفيروسات مجاني موصى به في Windows في عام 2022 - فهو يحتوي على أحد أفضل محركات مكافحة البرامج الضارة في السوق ، ويتضمن ميزات مجانية أكثر من أي منافس آخر ، وسهل الاستخدام حقا يعمل برنامج Avira الخاص بالفيروسات في السحابة - لذا فإن اكتشافه وتحليله لا يتم فعليا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك - مما يجعل Avira سريعا وخفيف الوزن ومنخفض في استهلاك موارد النظام.

اكتشف Avira جميع ملفات البرامج الضارة في اختباري، وكان قادرا على تشغيل برامج وحدة المعالجة المركزية المكثفة أثناء عمليات المسح الضوئي مع تباطؤ صفر تقريبا. البرامج المدفوعة مثل مكافي ونورتون فعالة على قدم المساواة في الكشف عن البرامج الضارة، ولكن عند استخادم فحص القرص الكامل سوف تلاحظ تباطئ في النظام أكثر بكثير مقارنة من Avira.

كما تأتي برامج مكافحة الفيروسات المجانية من Avira مع بعض الميزات الإضافية الممتازة، مثل:

  • ملحق متصفح التسوق الآمن.
  • محسن الخصوصية والأداء.
  • VPN (حد شهري 500 ميغابايت).
  • مدير كلمة المرور.
  • داعم لوضع الألعاب
  • جدار حماية.
  • آلة تقطيع الملفات.

كما إن ملحق متصفح التسوق الآمن لـ Firefox وChrome جيد حقا - فهو يمنع مواقع التصيد الاحتيالي المشبوهة، وأجهزة تتبع الويب، والإعلانات غير المرغوب فيها. يوصي الملحق أيضا تلقائيا بروابط لصفقات أفضل عند التسوق عبر الإنترنت. كنت في الواقع قادر على العثور على الكثير من الصفقات الجيدة، لكنها لم تعمل 100 ٪ من الوقت (لكنها لا تزال ممتازة !).

أنا أيضا من أشد المعجبين بأدوات تحسين الخصوصية والأداء في Avira - فقد قاموا بتنظيف ملفات تعريف الارتباط والملفات غير المرغوب فيها، كما قاموا بإصلاح إعدادات الخصوصية المخفية التي كانت تسرب المعلومات الشخصية على الويب. ومع ذلك، أعتقد أن VPN الذي يأتي مع برنامج Avira المجاني لمكافحة الفيروسات ليس جيدا. حيث انها تقتصر على 500 ميغابايت فقط في الشهر، وهو بالكاد يكفي لمشاهدة اثنين من أشرطة الفيديو القصيرة حقا، وأنه يتيح لك فقط الاتصال بموقع خادم واحد.

الخلاصة: يعتبر Avira واحدا من أفضل برامج مكافحة الفيروسات في الأسواق - فهو خفيف الوزن وسريع ولديه معدلات اكتشاف مثالية ومجاني بنسبة 100٪. إضافات المتصفح ومحسن الخصوصية كلاهما يقدم تحسنا كبيرا اعلى من حماية Windows Defender. للحصول على حماية أكثر تقدما لأمن الإنترنت، ستحتاج إلى الترقية إلى واحدة من خطط Avira المدفوعة - ولكن من حيث برامج مكافحة الفيروسات المجانية من Windows، لا تحصل على أفضل من Avira


2. Panda

تحميل

خفيف الوزن وآمن وسهل الاستخدام – من خلال اختباراتي، استطاع البرنامج كشف عددا أكبر بكثير من ملفات adware وspyware (برامج التجسس) وبرامج الفدية مقارنة مع Windows Defender. كما أدت حماية Panda في الوقت الفعلي أداء جيدا، حيث منعت معظم ملفات البرامج الضارة التي حاولت تنزيلها على جهاز الكمبيوتر.

لمحة تقنية:
adware الهدف الرئيسي منها هو رصد اهتماماتك وعرض الإعلانات ذات الصلة. spyware هو شكل من أشكال البرمجيات الخبيثة المصممة لجمع المعلومات الشخصية الخاصة بك.

كما لفت نظري انه يمتلك وضع يسمى وضع الألعاب من خلال التجربة يمكن القول بأنه يقوم يمنع الاشعارات اثناء اللعب أو مشاهدة فيديو في وضع الشاشة الكاملة، شيء آخر جيدا لمستخدمي Windows هو ميزة تدعى بـ Rescue Kit، والتي تسمح بتنزيل إصدار قابل للتشغيل من Panda على USB ثم يمكن استخدام الـ USB لتنظيف جهاز الكمبيوتر المصاب وتشغيله مرة أخرى.

كما يوفر VPN آمن. ولكنه يتيح لك الاتصال بخادم واحد فقط، كما أنه يحتوي على حد بيانات 150 ميغابايت يوميا — وهذا أفضل بكثير مقارنة بـ 500 ميغابايت شهريا من Avira، ولكنه لا يزال لا يكفي تقريبا للبيانات للبث أو مشاركة الملفات. إذا كنت مهتما بالبث أو التورنت غير المحدود.

الخلاصة: هو برنامج جيد وسهل الاستخدام، ويوفر حماية مجانية من البرامج الضارة في الوقت الفعلي بنسبة 100٪. مع مسح البرامج الضارة خفيفة الوزن، ووضع الألعاب التلقائي، ومجموعة الاستعادة، وVPN، وبهذا يعد Panda منتجا مجانيا ممتازا لأمن الإنترنت. ومع ذلك، يقتصر VPN إلى 150 ميغابايت يوميا على خادم واحد. إذا كنت تريد الوصول إلى VPN غير محدود — وإضافات أخرى مثل جدار الحماية ومكافحة التصيد الاحتيالي ومدير كلمة المرور والضوابط الأبوية — فستحتاج إلى الترقية.


3. TotalAV

تحميل

TotalAV مكافحة فيروسات مجاني يوفر حماية ممتازة من الفيروسات والتصيد من خلال الاختبارات استطاع فحص TotalAV’s cloud-based malware كشف وإزالة عينات أكثر من البرامج الضارة من معظم برامج مكافحة الفيروسات ، وتمكن من تحديد برامج الفدية الخادعة وملفات cryptojacking بنجاح.

لمحة تقنية:
برامج الفدية الخادعة هي برنامج خبيث يقيد الوصول إلى نظام الحاسوب الذي يصيبه، ويطالب بدفع فدية لصانع البرنامج من أجل إمكانية الوصول للملفات. أما Cryptojacking يعد بمثابة اختطاف جهاز كمبيوتر لاستخراج العملات المشفرة ضد المستخدمين، من خلال مواقع الويب، أو عندما يكون المستخدم غير مدرك. كان Coinhive أحد البرامج البارزة المستخدمة في عملية cryptojacking، والذي تم استخدامه في أكثر من ثلثي cryptojacks قبل إغلاق مارس 2019.

يمتلك برنامج حماية TotalAV سمعة جيدة في الحماية من التصيد. حيث يستخدم قائمة سوداء ضخمة لتحديد مواقع التصيد المعروفة بالإضافة إلى نظام الكشف عن التصيد الاحتيالي الذي يعمل بالذكاء الاصطناعي للكشف عن التهديدات الجديدة. في اختباري، سجلت أداة مكافحة التصيد الاحتيالي معدل اكتشاف شبه مثالي، مما يمنعني من دخول مواقع ضارة أكثر من أداة التصيد الأصلية من Chrome.

ولكن مع كل تلك المميزات فإن برنامج TotalAV المجانية لنظام التشغيل Windows لا يأتي مع الكثير من الحماية. قد يكون العيب الأكبر أنه لا يحتوي على حماية في الوقت الفعلي، مما يعني أنك لن يتم إعلامك في حالة محاولات ملف ضار لإجراء تغييرات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك في الوقت الفعلي.

الخلاصة: هو برنامج مجاني ممتازة في إزالة البرامج الضارة ومنع مواقع التصيد. كما أنه واحد من أكثر برامج مكافحة الفيروسات بديهية في السوق، مما يجعلها خيارا مثاليا للمبتدئين. ومع ذلك، لا يأتي الإصدار المجاني مع حماية في الوقت الفعلي ولا يتضمن أي ميزات إضافية. للحصول على المسح الضوئي في الوقت الحقيقي وأدوات تحسين الكمبيوتر الشخصي وشبكة افتراضية خاصة بدون قيود.


4. Kaspersky Security Cloud

تحميل

Kaspersky Security Cloud — Free جيد في اكتشاف البرامج الضارة وإزالتها، كما أنه يأتي مع الكثير من الإضافات - بما في ذلك:

  • VPN (حد 200 ميغابايت يومي).
  • إدارة كلمة المرور (حد الإدخالات 15).
  • رصد خرق البيانات (حساب واحد فقط).
  • أدوات تنظيف النظام الأساسية.
  • اداة حذف الملفات.
  • لوحة مفاتيح افتراضية.

يوفر برنامج الحماية من الفيروسات المجاني من Kaspersky حماية جيدة للبرامج الضارة في الوقت الفعلي، ولكن ميزاته الإضافية محدودة للغاية. توفر Kaspersky VPN إمكانية الوصول إلى موقع خادم واحد و200 ميغابايت يوميا - بيانات يومية أكثر من Panda أو Avira - ولكنها لا تزال غير كافية للبث أو المهام الأخرى الثقيلة للبيانات.

الخلاصة: كاسبيرسكي مكافح فيروسات مجاني يأتي مع ماسح ضوئي جيد للبرمجيات الخبيثة ونصف طن من الميزات الإضافية، ولكن معظمهم محدودة جدا في وظائف. تبلغ كمية VPN الخاصة بكاسبيرسكي 200 ميغابايت يوميا، ويتيح لك مدير كلمة المرور تخزين ما يصل إلى 15 تسجيل دخول وبطاقات ائتمان، كما أن مراقبة خرق البيانات تتحقق فقط من عنوان بريد إلكتروني واحد. في حالة كنت تريد وصول لا محدود لتلك المميزات تحتاج إلى الترقية إلى واحدة من خطط كاسبرسكي المدفوعة لتحصل على كل هذه الميزات دون أي قيود، بالإضافة إلى إضافات مثل الرقابة الأبوية، وحماية الويب المتقدمة، وأكثر من ذلك.


5. Malwarebytes

تحميل

هو خيار جيد للمستخدمين الذين يبحثون عن ماسح ضوئي بسيط لمكافحة الفيروسات يمكنهم تثبيته ونسيانه. يستخدم برنامج Malwarebytes قاعدة بيانات للفيروسات وكذلك الاستدلال للكشف عن جميع أنواع البرمجيات الخبيثة -- وكان أداؤه جيد في الاختبارات، والكشف عن حوالي 90 ٪ من الملفات الخبيثة على جهازي.

ويأتي كذلك مع ملحق للمتصفحات والذي يحمي ضد مجموعة واسعة من التهديدات، بما في ذلك البرامج الضارة والإعلانات وتعقب، والحيل، PUP ( برنامج غير مرغوب فيه ). واحدة من أكثر الأشياء التي أحبها حول هذا هو أن جميع الحماية يتم تشغيلها افتراضيا، لذلك لا يوجد شيء يمكنك القيام به (ولكن يمكنك بسهولة إيقاف واحد أو كل الحماية).

في اختباراتي، حظر ملحق المتصفح Malwarebytes غالبية المواقع الخطرة التي حاولت زيارتها، وسجل معدل اكتشاف تصيد بنسبة 90٪. ومع ذلك، لم تكن الإضافة دقيقة في حظر الإعلانات — فقد زرت عشرات المواقع المليئة بالإعلانات، وحظرت Malwarebytes حوالي ثلث الإعلانات فقط.

الخلاصة: هو ماسح ضوئي لمكافحة الفيروسات بسيط مع معدلات جيدة للكشف عن الفيروسات وإزالتها. كما يأتي مع إضافة للمتصفحات والذي يمنع البرامج الضارة ومواقع التصيد الاحتيالي والإعلانات وأجهزة التتبع. الترقية إلى Malwarebytes Premium توفر لك الحماية والتغطية في الوقت الحقيقي لما يصل إلى 5 أجهزة، في حين تضيف Malwarebytes Premium + Privacy أيضا VPN.


🆚مقارنة سريعة

مكافح الفيروسات الحماية في الوقت الحقيقي حماية الويب ميزات إضافية
Avira نعم نعم إدارة ضبط النظام الأساسي
و VPN وكلمة المرور
Panda نعم لا مجموعة أدوات الإنقاذ والشبكة
الافتراضية الخاصة الأساسية
TotalAV لا نعم /
Kaspersky Security Cloud نعم لا تنظيف النظام الأساسي
، VPN، مدير كلمة المرور،
ومراقبة خرق البيانات
Malwarebytes لا نعم /

هل Windows Defender غير كافي؟

يأتي ويندوز بالفعل مع ويندوز المدافع (بعض أحدث أجهزة الكمبيوتر ويندوز 10 نسميها "ويندوز الأمن" أو "مايكروسوفت ديفندر") - وهو مكافحة فيروسات مجاني لائق. ولكن المشكلة مع Windows Defender هي أنه نادرا ما يتم تحديثه، ولا يتضمن حماية إضافية لأمن الإنترنت، ويحتوي في كثير من الأحيان على نقاط ضعف لا يتم إصلاحها (تمتد أحيانا لعدة سنوات!). بالإضافة إلى ذلك، يحتل Windows Defender باستمرار مرتبة أدنى من أفضل ماسحات مكافحة الفيروسات. لهذا السبب نوصي دائما بالحفاظ على جهاز الكمبيوتر الخاص بك آمنا قدر الإمكان مع برنامج مكافحة الفيروسات التابع لجهة خارجية.

يمكن القول بكل وضوح بأن جميع برامج مكافحة الفيروسات المجانية المذكورة هنا هي أفضل بكثير من برامج مكافحة الفيروسات Windows Defender من Microsoft. التنزيلات المجانية في هذه القائمة هي من شركات الأمن السيبراني من الدرجة الأولى التي تقدم حماية مكافحة الفيروسات المتميزة مجانا. هذه هي بعض من أعلى محركات مكافحة الفيروسات ومكافحة البرامج الضارة في العالم — وقد أكدت الاختبارات المخبرية أن محركات مكافحة الفيروسات هذه أقوى وأسرع وأفضل بكثير من Windows Defender من Microsoft.

مكافحة الفيروسات مجانا Vs المدفوع

برامج مكافحة الفيروسات المجانية مثل Avira و TotalAV جيدة جدا، ولكن إصداراتها المدفوعة أفضل بكثير - بادئ ذي بدء، تأتي مع جميع حمايات أمان الإنترنت التي تحتاجها للبقاء آمنا قدر الإمكان عبر الإنترنت. وأنا لا أتحدث فقط عن الحماية من البرامج الضارة هنا.

ما هو أكثر من ذلك، تتضمن برامج مكافحة الفيروسات المدفوعة أيضا دعما أفضل للعملاء، حتى تعرف أنه يمكنك الحصول على مساعدة في إزالة البرامج الضارة أو الوصول إلى ميزة أو حل أي مشكلة أخرى مع مكافحة الفيروسات في جميع الأوقات. من ناحية أخرى، لا تتضمن برامج مكافحة الفيروسات المجانية الدردشة المباشرة والدعم عبر الهاتف، لذلك فإن الطريقة الوحيدة للحصول على المساعدة هي قراءة قاعدة معرفية أو نشر سؤال على منتدى أو إرسال تذكرة.

هل من الآمن استخدام مضاد فيروسات مجاني؟

إذا اخترت برنامج مكافحة الفيروسات من شركة جديرة بالثقة، الاجابة نعم. جميع العلامات التجارية في هذه القائمة آمنة تماما للاستخدام - الفرق الوحيد بين إصداراتها المجانية والمدفوعة هو أن البرنامج المدفوع يتضمن ميزات إضافية ، مثل VPN ، ومدير كلمة مرور ، وضوابط أبوية ، بالإضافة إلى خيارات أفضل لدعم العملاء.

ما هو أفضل مكافحة فيروسات مجاني؟

أفيرا هو # 1 الاختيار لأفضل مكافحة الفيروسات مجاني في عام 2022. لديه واحد من أفضل الماسحات الضوئية لمكافحة الفيروسات في السوق، فمن السهل جدا استخدامه، وله مجموعة كبيرة من الميزات الإضافية مثل: حماية الويب، وأدوات تحسين الأداء ، ومدير كلمة المرور ، و VPNفي حين أن Avira هو برنامج مكافحة فيروسات جيد حقا، إلا أنه لديه بعض القيود - يمكنك استخدامه فقط على جهاز واحد، ولا يوفر حماية انتزاع الفدية ، وتقتصر الشبكة الافتراضية الخاصة المجمعة على 500 ميغابايت فقط شهريا (بالكاد يكفي لمشاهدة بعض مقاطع الفيديو).

هل أفاست مجاني؟

نعم، أفاست لديها مكافحة فيروسات مجاني، ولكن لا أنصحك باستخدامه، لأنه قد تم اتهام أفاست بجمع وبيع بيانات المستخدم من أجل الربح. إذا كنت بحاجة إلى مكافح فيروسات مجاني، ألقي نظرة على قائمتنا من أفضل antiviruses المجانية في عام 2022 ولكن يرجى أن نضع في اعتبارنا أن جميع antiviruses المجانية لها بعض القيود كما ذكرت سابقا - على سبيل المثال، أفيرا مكافح فيروسات مجاني ممتاز لكن لا يملك حماية انتزاع الفدية، ويمكنك استخدامه فقط على جهاز واحد.

هل يمكن استخدام اكثر من مكافح فيروسات واحد؟

لا انصح بذلك وذلك لأنه يسبب مشاكل في الأداء واستهلاك كبير للذاكرة العشوائية كما ان كل مكافح سيؤثر على أداء الاخر سواء في كشف الفيروسات أو في فحص الملفات لذلك يرجى عدم فعل ذلك.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url