كيفية معرفة عنوان الـIP الخاص بك بدون برنامج

تعرف على كيفية العثور على عنوان IP العام الخاص بك على أي متصفح ويب؛ كيفية العثور على عنوان IP الخاص بك باستخدام جهاز Windows أو macOS أو Linux.

عنوان الـ IP هو إختصار لـ Internet Protocol بروتوكول الإنترنت هو بمثابة عنوانك علي الإنترنت والذي يحدد هويتك أثناء استخدام شبكة الإنترنت ، بالتأكيد أحياناً تحتاج إلي تغيير عنوان الـ IP الخاص بك لأي سبب من الأسباب.

وفي هذا الإطار ربما تحتاج إلى معرفة عنوان IP لجهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنك تواجه مشاكل في الاتصال بالإنترنت أو أنك تحاول إعداد أحد التطبيقات التي تحتاج إلي معرفة ال IP أو ضبط الشبكة وما يلي طريقة لمعرفة عنوان الـIP دون الحاجة إلى الاستعانة إلى أي برامج وذلك من خلال موجة الأوامر "Command Prompt"

كيفية معرفة عنوان الـIP الخاص بك بدون برنامج

كيفية العثور على عنوان IP المحلي في في ويندوز

1. استخدام البحث في قائمة ابدأ 

إذا كان لديك مربع البحث أو الرمز في شريط المهام، فيمكنك استخدامه. خلاف ذلك ، انقر فوق الزر ابدأ (رمز Windows) واكتب إما "cmd" أو موجه الأوامر ، ثم حدد موجه الأوامر من القائمة. كما موضح أدناه

يمكنك أيضا النقر فوق ابدأ والتمرير إلى نظام وتوسيعه وتحديد موجه الأوامر.

بمجرد فتح موجه الأوامر ، اكتب الأمر التالي ثم اضغط مفتاح الإدخال Enter:

ipconfig

سترى بعد ذلك مقتطفا من المعلومات. عنوان IP الخاص بك هو المقابل لعنوان IPv4:

إذا كنت ترغب في الحصول على معلومات أكثر تفصيلا مع عنوان IP الخاص بك، فاكتب الأمر التالي واضغط على Enter:

ipconfig /all

يمنحك هذا الأمر الثاني أشياء مثل اسم المضيف وتفاصيل محول إيثرنت ومعلومات DHCP والمزيد. ولكن لإبقائها بسيطة ، وإذا كنت بحاجة فقط إلى عنوان IP الخاص بك ، فإن الأمر الأول أعلاه هو الطريق للذهاب.

كيفية العثور على عنوان IP المحلي في macOS

على أجهزة Apple Mac، يمكن العثور على عناوين IP المحلية بطريقتين.

الأول هو مع تفضيلات النظام. افتح جزء الشبكة لرؤية عنوان IP المدرج ضمن الحالة.

الطريقة الأخرى أكثر تعقيدا قليلا. افتح الأداة المساعدة Terminal وقم بتشغيل الأمر ifconfig. يتم سرد عنوان IP (جنبا إلى جنب مع تفاصيل تكوين الشبكة المحلية الأخرى) بجوار inet.

كيفية العثور على IP المحلي في لينكس

يمكن العثور على عناوين IP لنظام التشغيل Linux عن طريق تشغيل الأداة المساعدة ifconfig. يتم سرد عنوان IP بجوار الاسم eth0.

السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url