مايكروسوفت ويندوز XP

كل ما تود معرفته عن مايكروسوفت ويندوز xp كان Microsoft Windows XP إصدارًا ناجحًا للغاية من Windows. ويندوز XP نظام التشغيل ، والذي بدورة ساعد في النمو الهائل في صناعة أجهزة الكمبيوتر الشخصية خلال وقت مبكر.

Microsoft Windows XP

تاريخ إصدار نظام التشغيل Windows XP:

تم إصدار Windows XP للتصنيع في 24 أغسطس 2001 ، وللجمهور في 25 أكتوبر 2001.

يسبق Windows XP كل من Windows 2000 و Windows Me. تم استبدال Windows XP بواسطة نظام التشغيل Windows Vista .

أحدث إصدار من Windows هو Windows 10 الذي تم إصداره في 29 يوليو 2015.

كان 8 أبريل 2014 ، آخر يوم أصدرت فيه Microsoft تحديثات أمنية وغير متعلقة بالأمان لنظام التشغيل Windows XP. نظرًا لأن نظام التشغيل لم يعد مدعومًا ، تقترح Microsoft أن يقوم المستخدمون بالترقية إلى أحدث إصدار من Windows.

إصدارات Windows XP:

توجد ستة إصدارات رئيسية من نظام التشغيل Windows XP ، إلا أن أول اثنين فقط من الإصدارات أدناه تم توفيرهما على نطاق واسع للبيع مباشرة للمستهلك:

     1. Windows XP Professional.

     2. Windows XP Home

     3. (Windows XP Media Center Edition (MCE

     4. Windows XP Tablet PC Edition

     5. Windows XP Starter Edition

     6. Windows XP Home Edition ULCPC

لم يعد إنتاج Windows XP وبيعه من قبل Microsoft ، ولكن يمكنك أحيانًا العثور على نسخ قديمة على Amazon.com أو eBay.

   - كان إصدار Windows XP Starter Edition أقل تكلفة وميزة محدودة إلى حد ما ، وهو إصدار من Windows XP مصمم للبيع في الأسواق النامية.

   - كان Windows XP Home Edition ULCPC (الكمبيوتر الشخصي منخفض التكلفة للغاية) عبارة عن نظام Windows XP Home Edition تم إعادة تصميمه خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر الصغيرة منخفضة المواصفات مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وكان متاحًا فقط للتثبيت المسبق من قبل صانعي الأجهزة.

في عامي 2004 و 2005 ، ونتيجة للتحقيقات في انتهاكات السوق ، تم طلب Microsoft بشكل منفصل من قبل الاتحاد الأوروبي ولجنة التجارة العادلة الكورية لإتاحة إصدارات Windows XP في تلك المناطق التي لم تتضمن بعض الميزات المجمعة مثل Windows Media Player و Windows Messenger.. في الاتحاد الأوروبي، وهذا أدى إلى Windows XP Edition N. في كوريا الجنوبية ، نتج عن كل من Windows XP K و Windows XP KN .

توجد عدة إصدارات إضافية من نظام التشغيل Windows XP تم تصميمها للتثبيت على الأجهزة المدمجة ، مثل أجهزة الصراف الآلي ومحطات نقاط البيع وأنظمة ألعاب الفيديو وغيرها. كان Windows XP Embedded أحد الإصدارات الأكثر شيوعًا ، وغالبًا ما يشار إليه باسم Windows XPe .

كان Windows XP Professional هو الإصدار المستهلك الوحيد لنظام التشغيل Windows XP المتوفر بإصدار 64 بت وغالبًا ما يشار إليه باسم Windows XP Professional x 64 Edition . جميع الإصدارات الأخرى من نظام التشغيل Windows XP كانت متاحة بتنسيق ٣٢ بت فقط. كان هناك إصدار 64 بت آخر من نظام التشغيل Windows XP يسمى Windows XP 64-Bit Edition وهو مصمم للاستخدام في معالجات Intel Itanium فقط.

الحد الأدنى لمتطلبات نظام التشغيل Windows XP:

يتطلب نظام التشغيل Windows XP الأجهزة التالية ، على الأقل:

     1. وحدة المعالجة المركزية : 233 ميغاهيرتز

     2. ذاكرة الوصول العشوائي : 64 ميغابايت

     3. القرص الصلب : 1.5 جيجا بايت مساحة حرة (5 جيجابايت مع تثبيت SP3)

     4. بطاقة الرسومات : دعم 800 × 600 أو دقة أكبر

على الرغم من أن الأجهزة المذكورة أعلاه ستعمل على تشغيل Windows ، فإن Microsoft توصي فعليًا بوحدة معالجة مركزية تبلغ 300 ميجاهرتز أو أكبر ، بالإضافة إلى 128 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي أو أكثر ، للحصول على أفضل تجربة في نظام التشغيل Windows XP. يتطلب Windows XP Professional x 64 Edition معالج 64 بت و 256 ميغابايت على الأقل من ذاكرة الوصول العشوائي.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن يكون لديك لوحة المفاتيح و الماوس ، فضلا عن بطاقة الصوت ومكبرات الصوت. ستحتاج أيضًا إلى محرك أقراص ضوئي إذا كنت تخطط لتثبيت نظام التشغيل Windows XP من قرص مضغوط.

قيود أجهزة Windows XP:

يقتصر Windows XP Starter على 512 ميغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. جميع إصدارات 32 بت الأخرى من نظام التشغيل Windows XP محدودة بـ 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. إصدارات 64 بت من Windows محدودة بـ 128 جيجابايت.

الحد الفعلي للمعالج هو 2 لنظام Windows XP Professional و 1 لنظام Windows XP Home. الحد الأقصى للمعالج المنطقي هو 32 لإصدارات 32 بت من Windows XP و 64 للإصدارات 64 بت.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url