مايكروسوفت ويندوز 7

كان Microsoft Windows 7 أحد أكثر إصدارات نظام تشغيل Windows نجاحًا على الإطلاق.

اعتبارًا من يناير 2020 ، لم تعد Microsoft تدعم نظام التشغيل Windows 7 . نوصي بالترقية إلى Windows 10 لمتابعة تلقي تحديثات الأمان والدعم الفني.

تاريخ الإصدار

تم إصدار Windows 7 للتصنيع في 22 يوليو 2009. تم إتاحته للجمهور في 22 أكتوبر 2009. ويسبق Windows 7 نظام التشغيل Windows Vista ، ويخلفه نظام التشغيل Windows 8 . Windows 10 هو أحدث إصدار من Windows ، تم إصداره في 29 يوليو 2015

دعم ويندوز 7

لكل بداية نهاية ولذلك في نهاية عمرها الافتراضي ويندوز 7 كان في 14 يناير، عام 2020. وكان هذا عندما توقف مايكروسوفت الدعم التقني وإيقاف تزويد تحديثات البرامج والإصلاحات الأمنية لمستخدمي ويندوز 7 من خلال تحديث ويندوز .

في 14 يناير ، 2020 ، أنهت Microsoft أيضًا دعمًا لما يلي لمستخدمي Windows 7:

   - متصفح الانترنت
   - ألعاب مثل لعبة الداما على الإنترنت وطاولة الإنترنت
   - نظام Microsoft أساسيات الأمان (تبقى تحديثات التوقيع)
على الرغم من أن نظام التشغيل Windows 7 قد توقف ، إلا أنه لا يزال من الممكن تنشيطه وتثبيته على أجهزة كمبيوتر جديدة. إذا كنت أحد مستخدمي Office 365 ، فستستمر Microsoft في توفير تحديثات الأمان لـ Office 365 حتى يناير 2023 ، ولكن ليس تحديثات الميزات.

توصي Microsoft بالترقية إلى Windows 10 لمتابعة الحصول على تحديثات الأمان والميزات لنظام Windows.

إصدارات ويندوز 7

كانت هناك ستة إصدارات من نظام التشغيل Windows 7 ، أول ثلاثة منها أدناه كانت الوحيدة المتاحة للبيع مباشرة للمستهلك:

   1. Windows 7 Ultimate
   2. Windows 7 Professional
   3. Windows 7 Home Premium
   4. Windows 7 Enterprise
   5. Windows 7 Starter
   6. Windows 7 Home Basic

باستثناء إصدار Windows 7 Starter ، كانت جميع إصدارات Windows 7 متوفرة في إصدارات  32 بت أو 64 بت

على الرغم من أن Windows 7 لم تعد مدعومة أو منتجة أو مبيعًا من قِبل Microsoft ، فلا يزال بإمكانك العثور على نسخ تطفو على  Amazon.com  أو eBay.

إن Windows 7 Ultimate هو   الإصدار النهائي من Windows 7 ، والذي يحتوي على جميع الميزات المتوفرة في Windows 7 Professional و Windows 7 Home Premium ، بالإضافة إلى تقنية BitLocker. يحتوي Windows 7 Ultimate أيضًا على أكبر دعم لغوي.

يحتوي Windows 7 Professional ، الذي يشار إليه غالبًا باسم Windows 7 Pro ، على جميع الميزات المتوفرة في Windows 7 Home Premium ، بالإضافة إلى Windows XP Mode ، وميزات النسخ الاحتياطي للشبكة ، والوصول إلى المجال ، مما يجعل هذا الخيار المناسب لـ Windows 7 لأصحاب الأعمال المتوسطة والصغيرة.

Windows 7 Home Premium هو إصدار Windows 7 المصمم للمستخدم المنزلي القياسي ، تتوفر هذه الفئة أيضًا في "حزمة العائلة" التي تتيح التثبيت على ما يصل إلى ثلاثة أجهزة كمبيوتر منفصلة. تسمح معظم تراخيص Windows 7 بالتثبيت على جهاز واحد فقط.

تم تصميم Windows 7 Enterprise للمؤسسات الكبيرة. لا يتوفر Windows 7 Starter إلا للتثبيت المسبق من قِبل صانعي أجهزة الكمبيوتر ، وعادةً ما يكون ذلك على أجهزة كمبيوتر نتبووك وأجهزة كمبيوتر أخرى صغيرة الحجم أو صغيرة الحجم. لا يتوفر Windows 7 Home Basic إلا في بعض البلدان النامية.

الحد الأدنى لمتطلبات Windows 7:

يتطلب Windows 7 الأجهزة التالية ، على الأقل:

   1. وحدة المعالجة المركزية : 1 جيجا هرتز
   2. ذاكرة الوصول العشوائي : 1 جيجابايت (2 جيجابايت للإصدارات 64 بت)
   3. القرص الصلب : مساحة خالية 16 جيجابايت (20 جيجابايت مجانا للإصدارات 64 بت)
   4. تحتاج بطاقة الرسومات

الخاصة بك إلى دعم DirectX 9 إذا كنت تخطط لاستخدام Aero.

أيضًا ، إذا كنت تنوي تثبيت Window 7 باستخدام وسائط DVD ، فسيحتاج محرك الأقراص الضوئية لديك إلى دعم أقراص DVD.

قيود أجهزة Window 7:

يقتصر Windows 7 Starter على 2 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي والإصدارات 32 بت من جميع الإصدارات الأخرى من Windows 7 تقتصر على 4 غيغابايت.

اعتمادًا على الإصدار ، تدعم إصدارات 64 بت من Windows 7 ذاكرة أكبر بكثير. يدعم Windows 7 Ultimate و Professional و Enterprise حتى 192 جيجابايت و Home Premium 16 جيجابايت و Home Basic 8 GB.

دعم وحدة المعالجة المركزية في ويندوز 7 هو أكثر تعقيدا قليلا. يدعم كل من Windows 7 Enterprise و Ultimate و Professional حتى وحدتي CPU فعليتين بينما يدعم Windows 7 Home Premium و Home Basic و Starter وحدة المعالجة المركزية واحدة فقط. ومع ذلك ، تدعم إصدارات ٣٢ بت من نظام التشغيل Windows 7 ما يصل إلى ٣٢ من المعالجات المنطقية وتدعم إصدارات ٦٤ بت ما يصل إلى ٢٥٦.

حقائق:

أحدث حزمة خدمة لنظام التشغيل Windows 7 هي حزمة الخدمة (Service Pack 1 (SP1 التي تم إصدارها في 9 فبراير 2011. وتم توفير تحديث "تراكمي" إضافي ، وهو نوع من Windows 7 SP2 ، في منتصف عام 2016.

راجع أحدث حزم خدمات Microsoft Windows للحصول على مزيد من المعلومات حول Windows 7 SP1 و Windows 7 Convenience Rollup.

الإصدار الأولي من Windows 7 لديه رقم الإصدار 6.1.7600.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url