مايكروسوفت ويندوز 10

 تعرف على تاريخ إصدار و إصدارات ولماذا ليس 9 والحد الأدنى لويندوز 10 Windows 10 هو أحدث عضو في نظام التشغيل Microsoft Windows .

يقدم Windows 10 قائمة Start محدّثة وطرق تسجيل دخول جديدة وشريط مهام أفضل ومركز إعلام ودعم لأجهزة سطح المكتب الافتراضية ومتصفح Edge ومجموعة من تحديثات قابلية الاستخدام الأخرى.

يعد Cortana ، المساعد الشخصي المحمول من Microsoft ، جزءًا من Windows 10 ، حتى على أجهزة كمبيوتر سطح المكتب.

لماذا ليس ويندوز 9؟

أوضحت ماري جو فولي ، التي تقدم تقارير منتظمة عن Microsoft ، ذلك بهذه الطريقة في مقال كتبته في 30 سبتمبر 2014 ، يوم إعلان Windows 10:

   @ لكن مايكروسوفت بدلت بدلاً من ذلك مع Windows 10 لأنهم أرادوا الإشارة إلى أن إصدار Windows القادم سيكون آخر تحديث Windows "رئيسي". للمضي قدماً ، تخطط Microsoft لإجراء تحديثات منتظمة أصغر إلى قاعدة بيانات نظام التشغيل Windows 10 ، بدلاً من تفكيك التحديثات الرئيسية الجديدة منذ سنوات. سيكون لنظام التشغيل Windows 10 قاعدة بيانات شائعة عبر أحجام شاشات متعددة ، مع تصميم واجهة المستخدم للعمل على هذه الأجهزة. أكدت الأخبار اللاحقة عن Windows 10 هذه الفكرة - أنه سيتم تحديث Windows على أساس أكثر انتظامًا. لذلك قد لا يكون هناك نظام Windows 11 أو Windows 12 ، بل مجرد نظام Windows جديد ومتطور.

تاريخ الإصدار:

تم إصدار الإصدار النهائي من Windows 10 للجمهور في 29 يوليو 2015. تم إصدار Windows 10 لأول مرة كمعاينة في 1 أكتوبر 2014.

كان نظام التشغيل Windows 10 عبارة عن ترقية مجانية لمالكي نظامي التشغيل Windows 7 و Windows 8 ولكنها استمرت لمدة عام واحد فقط ، حتى 29 يوليو 2016.

نجح نظام التشغيل Windows 10 في نظام التشغيل Windows 8 وهو أحدث إصدار متوفر من نظام Windows.

إصدارات ويندوز 10:

يتوفر إصداران من نظام التشغيل Windows 10:

   - Windows 10 Pro
   - Windows 10 Home

يمكن شراء Windows 10 مباشرة من Microsoft أو من خلال تجار التجزئة مثل Amazon.com .

تتوفر أيضًا العديد من الإصدارات الإضافية من Windows 10 ولكن ليس للمستهلكين مباشرةً. بعض هذه تتضمن Windows 10 Mobile و Windows 10 Enterprise و Windows 10 Enterprise Mobile و Windows 10 Education .

بالإضافة إلى ذلك ، تشمل جميع إصدارات Windows 10 التي تشتريها إصدارات 32 بت و 64 بت ، ما لم يتم وضع علامة خلاف ذلك .

الحد الأدنى لمتطلبات ويندوز 10:

يشبه الحد الأدنى من الأجهزة المطلوبة لتشغيل Windows 10 ما هو مطلوب للإصدارات القليلة الأخيرة من Windows:

   1. وحدة المعالجة المركزية : 1 جيجا هرتز مع دعم NX و PAE و SSE2 (دعم CMPXCHG16b و PrefetchW و LAHF / SAHF لإصدارات 64 بت)
   2. ذاكرة الوصول العشوائي : 1 جيجابايت (2 جيجابايت للإصدارات 64 بت)
   3. القرص الصلب : مساحة خالية 16 جيجابايت (20 جيجابايت مجانا للإصدارات 64 بت)
   4. الرسومات : وحدة معالجة رسومات تدعم DirectX 9 على الأقل مع برنامج تشغيل WDDM

إذا كنت تقوم بالترقية من Windows 8 أو Windows 7 ، فتأكد من أنك طبقت كل التحديثات المتاحة لهذا الإصدار من Windows قبل بدء الترقية. يتم ذلك من خلال Windows Update .

المزيد عن ويندوز 10؟

كانت قائمة البدء في نظام التشغيل Windows 8 كثيرة للتعامل مع الكثير من الأشخاص. بدلاً من قائمة مثل القائمة التي شوهدت في الإصدارات السابقة من Windows ، فإن قائمة ابدأ في Windows 8 هي ملء الشاشة وتتميز بالبلاط المباشر. عاد Windows 10 مرة أخرى إلى قائمة ابدأ على طراز Windows 7 ولكنه يتضمن أيضًا مربعات أصغر - المزيج المثالي لكليهما.

من خلال الشراكة مع منظمة Ubuntu Linux Canonical ، قامت Microsoft بتضمين نظام Windows الفرعي لنظام Linux في نظام التشغيل Windows 10 ، والذي يعد أداة مساعدة لسطر الأوامر موجودة على أنظمة تشغيل Linux (تسمى أحيانًا بشكل غير دقيق Bash shell ). تتيح هذه الميزات تشغيل بعض برامج Linux في نظام التشغيل Windows 10.

ميزة أخرى جديدة في Windows 10 هي القدرة على تثبيت تطبيق على جميع أجهزة سطح المكتب الافتراضية التي قمت بإعدادها. هذه التقنية مفيدة للتطبيقات التي تعرف أنك تريد الوصول إليها بسهولة في كل سطح مكتب افتراضي.

يجعل Windows 10 من السهل رؤية مهام التقويم الخاصة بك بسرعة عن طريق النقر أو النقر على الوقت والتاريخ في شريط المهام. تم دمجه مباشرة مع تطبيق التقويم الرئيسي في نظام التشغيل Windows 10.

يوجد أيضًا مركز إعلام مركزي في نظام التشغيل Windows 10 ، يشبه مركز الإشعارات الشائعة على الأجهزة المحمولة وأنظمة التشغيل الأخرى مثل macOS و Ubuntu.

بشكل عام ، هناك أيضًا العديد من التطبيقات التي تدعم نظام التشغيل Windows 10. تأكد من الاطلاع على أفضل 10 تطبيقات وجدناها.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url