مايكروسوفت ويندوز 8

     تعرف على تاريخ إصدار و إصدارات و قيود والحد الأدنى لويندوز 8

Microsoft Windows 8 هو أول نظام تشغيل Windows يركز على اللمس ويتميز بتغييرات واجهة المستخدم الرئيسية على سابقاتها.

تاريخ الإصدار:

تم إصدار Windows 8 للتصنيع في 1 أغسطس 2012 ، وتم إتاحته للجمهور في 26 أكتوبر 2012.

يسبق نظام Windows 8 نظام التشغيل Windows 7 ويخلفه نظام التشغيل Windows 10 ، وهو أحدث إصدار متوفر حاليًا من نظام Windows.

إصدارات Windows 8:

تتوفر أربعة إصدارات من Windows 8:

   1. Windows 8.1 Pro
   2. Windows 8.1
   3. Windows 8.1 Enterprise
   4. Windows RT 8.1

Windows 8.1 Pro و Windows 8.1 هما الإصداران الوحيدان اللذان يتم بيعهما مباشرة للمستهلك. Windows 8.1 Enterprise هو الإصدار المخصص للمؤسسات الكبيرة.

لم يعد نظاما التشغيل Windows 8 و 8.1 مبيعين ، ولكن إذا كنت بحاجة إلى نسخة ، فقد تتمكن من العثور على نسخة على  Amazon.com  أو  eBay .

تتوفر الإصدارات الثلاثة من Windows 8 التي تم ذكرها بالفعل في إصدارات 32 بت أو 64 بت .

تتوفر أيضًا حزمة Windows 8.1 Pro (من  المحتمل أن يكون Amazon هو أفضل رهان لك) والذي سيقوم بترقية Windows 8.1 (الإصدار القياسي) إلى Windows 8.1 Pro.

    يميل أحدث إصدار من Windows 8 ، حاليًا Windows 8.1 ، إلى أن يكون ما يتم بيعه على القرص ومن خلال التنزيل الآن ، يتم إصدار Windows 8.1. إذا كان لديك بالفعل Windows 8 ، فيمكنك التحديث إلى Windows 8.1 مجانًا عبر متجر Windows. Windows RT ، المعروف سابقًا باسم Windows على ARM أو WOA ، هو إصدار من Windows 8 مصمم خصيصًا لأجهزة ARM. لا يتوفر Windows RT إلا لصانعي الأجهزة للتثبيت المسبق ويقوم فقط بتشغيل البرنامج المتضمن معه أو تنزيله من متجر Windows.

كان Windows 8.1 التحديث الرئيسي الأول لنظام التشغيل Windows 8 وتم إتاحته للجمهور في 17 أكتوبر 2013. كان تحديث Windows 8.1 هو التحديث الثاني والحالي. كلا التحديثين مجانيان و تغييرات في الميزات ، وكذلك الإصلاحات ، إلى نظام التشغيل.

لا توجد حزمة خدمة متوفرة لنظام التشغيل Windows 8 ، ولن تكون هناك حزمة واحدة. بدلاً من إصدار حزم الخدمات لنظام التشغيل Windows 8 ، كما هو الحال في Windows 8 SP1 أو Windows 8 SP2 ، تصدر Microsoft تحديثات كبيرة ومنتظمة لنظام التشغيل Windows 8.

التراخيص:

أي إصدار من Windows 8.1 تشتريه من Microsoft أو من تاجر تجزئة آخر ، عبر تنزيل أو على قرص ، سيكون لديه ترخيص تجزئة قياسي. هذا يعني أنه يمكنك تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على محرك أقراص فارغ أو في جهاز ظاهري أو عبر أي إصدار آخر من Windows أو نظام تشغيل آخر ، كما هو الحال في تثبيت نظيف .

يوجد ترخيصان إضافيان أيضًا ترخيص System Builder ورخصة OEM .

يمكن استخدام ترخيص Windows 8.1 System Builder بطرق مشابهة لترخيص البيع بالتجزئة القياسي ، ولكن يجب تثبيته على جهاز كمبيوتر مخصص لإعادة البيع.

أي نسخة من Windows 8.1 Pro أو Windows 8.1 (قياسي) أو Windows RT 8.1 تأتي مثبتة مسبقًا على جهاز كمبيوتر تأتي مع ترخيص OEM . يعمل ترخيص OEM Windows 8.1 على تقييد استخدام نظام التشغيل على الكمبيوتر الذي تم تثبيته عليه من قبل الشركة المصنعة للكمبيوتر.

الحد الأدنى لمتطلبات Windows 8:

يتطلب نظام Windows 8 الأجهزة التالية ، كحد أدنى:

   1. وحدة المعالجة المركزية : 1 جيجا هرتز مع دعم NX و PAE و SSE2 (دعم CMPXCHG16b و PrefetchW و LAHF / SAHF لإصدارات 64 بت)

   2. ذاكرة الوصول العشوائي : 1 جيجابايت (2 جيجابايت للإصدارات 64 بت)

   3. القرص الصلب : مساحة خالية 16 جيجابايت (20 جيجابايت مجانا للإصدارات 64 بت)

   4. الرسومات : وحدة معالجة رسومات تدعم DirectX 9 على الأقل مع برنامج تشغيل WDDM

أيضًا ، سيحتاج محرك الأقراص الضوئية لديك إلى دعم أقراص DVD إذا كنت تخطط لتثبيت Windows 8 باستخدام وسائط DVD.

هناك أيضًا العديد من متطلبات الأجهزة الإضافية لنظام التشغيل Windows 8 عند تثبيتها على جهاز لوحي.

قيود أجهزة Windows 8:

تدعم إصدارات ٣٢ بت من نظام التشغيل Windows 8 ما يصل إلى ٤ غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يدعم الإصدار 64 بت من Windows 8 Pro ما يصل إلى 512 جيجابايت بينما يدعم الإصدار 64 بت من Windows 8 (قياسي) ما يصل إلى 128 جيجابايت.

يدعم Windows 8 Pro بحد أقصى 2 من وحدات المعالجة المركزية الفعلية والإصدار القياسي من Windows 8 واحد فقط. في المجموع ، يتم دعم ما يصل إلى 32 معالجًا منطقيًا في إصدارات 32 بت من Windows 8 ، بينما يتم دعم ما يصل إلى 256 معالجًا منطقيًا في إصدارات 64 بت.

لم يتم تغيير قيود الأجهزة في تحديث Windows 8.1.

التالي السابق
أَكتُب أَوَّل تَعلِيق
اُكتُب تعْليقًا
comment url